الثلاثاء 25/يونيو/2024

احتجاج واسع على اعتقال الناشط منذر عميرة

احتجاج واسع على اعتقال الناشط منذر عميرة

استنكرت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، واللجنة التنسيقية العليا في الأراضي المحتلة إقدام قوات الاحتلال على اعتقال الاحتلال الناشط البارز ضد الاحتلال منذر عميرة (43 عامًا) رئيس اللجنة التنسيقية العليا في الضفة الغربية.

واعتقل عميرة أثناء مشاركته في مسيرة جماهيرية انطلقت قبل ظهر اليوم من وسط مدينة بيت لحم في إطار الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وطالبت هذه المؤسسات بالإفراج العاجل عن الناشط عميرة الذي اعتقل في مسيرة سلمية وهو يحمل ملصقا للأسيرة الطفلة عهد التميمي ووالدتها وابنة عمها المعتقلات لدى قوات الاحتلال، وما إن شاهده الجنود حتى هاجموه، وقيدوه، واعتقلوه بعد أن اعتدوا عليه بالضرب.

وقال الناشط المحامي فريد الأطرش: إن “جنود الاحتلال استهدفوا عميرة بشكل واضح، واعتقلوه، وكل ذنبه أنه كان يشارك في المسيرة، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها عميرة بالاعتقال وملاحقة الجنود حيث لا يريدون مجرد مشاركته في المسيرات السلمية”.

وحمّل النشطاء حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عميرة خاصة وأن الاعتقال الذي يستهدف منع المسيرات السلمية وملاحقة النشطاء هو من قبيل تكميم الأفواه وعدم رفع الصوت عاليا ضد الاحتلال وممارساته القمعية.

يشار إلى أن عميرة ناشط بارز ضد سياسة الاحتلال، وفي حملة المقاطعة، وشارك في العديد من الفعاليات التي تطالب بضرورة مقاطعة الاحتلال في العديد من الدول، وكان دائما ما يتم توقيفه لدى عودته عبر الجسر واستجوابه، وهو من الشخصيات الفاعلة أيضا ضد أيٍّ من أشكال التطبيع مع الكيان “الإسرائيلي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...