الخميس 04/يوليو/2024

بحر يهاتف عائلة الأسيرة الطفلة عهد التميمي ويشيد بصمودها

بحر يهاتف عائلة الأسيرة الطفلة عهد التميمي ويشيد بصمودها

هاتف الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عائلة الطفلة الأسيرة عهد التميمي.

وأشاد بحر خلال اتصال هاتفي مع عم الطفلة ناجي التميمي بتضحيات العائلة وصمودها في وجه الاحتلال، مثمناً دور النضال والكفاح الشعبي في وجه الاحتلال في مدن الضفة الغربية، مشددا على ضرورة استمرار الانتفاضة الشعبية في جميع مناطق ومدن الضفة والقطاع.

وفي سياق آخر؛ طالب بحر المجتمع الدولي حماية أهالي الأسرى من بلطجة قادة الاحتلال.

وعدّ بحر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (26-12) اعتداء عضو الكنيست المتطرف ارون حزان وتهجمه على أهالي الأسرى خلال زيارة ذويهم تطورا خطيرا وخرقا لكل الأعراف الدولية، الخاصة بحقوق الأسرى.

وأكد أن ملف الأسرى يأتي على سلم أولويات عمل المجلس التشريعي، مشددا على ضرورة العمل بكافة السبل لإطلاق سراح أسرانا من سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن اعتداء عضو كنيست صهيوني على أمهات الأسرى في سجون الاحتلال في طريقهم لزيارة ذويهم يدل على الإرهاب والعنصرية للمجتمع اليهودي، بجميع فئاته وتوجهاته الحزبية، وطالب بسحب الاعتراف الدولي بالكنيست الصهيوني لقيام نوابه بتصرفات إرهابية وعنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل.

عمل جبان
من ناحيته؛ أدان النائب عن كتلة التغيير والاصلاح محمد شهاب هجوم عضو الكنيست الصهيوني المتطرف “أرون حزان ” على ذوي الأسرى من قطاع غزة باعتراضه الحافلة التي تقل ذوي الأسرى خلال طريقها إلى سجن نفحة، واصفاً ذلك بالعمل الإجرامي الجبان.

وأشار أن الاحتلال يمارس انتهاكات بحق الأسرى وذويهم بشكل إجرامي، مطالباً بموقف جاد وحازم من الصليب الأحمر والمؤسسات الإنسانية والحقوقية لحماية الأسرى وذويهم، ومنع الاحتلال من انتهاك حق الأسري وذويهم.

وقال شهاب في تصريح صحفي: إنّ “هذا العمل الصهيوني الجبان يعد هجوما وتعديا بكل وحشية بحق ذوي الأسري، وتعرضهم للإهانة يعبر عن الوجه الحقيقي للعدو الصهيوني بمختلف مكوناته الإرهابية”.

وأضاف: “رغم عنصرية الاحتلال وإجرامه بحق أسرانا الأبطال ستبقون رمزاً لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وإن موعدكم الحرية وستكونون بيننا قريباً بإذن الله”.

وأوضح النائب شهاب أن ما شاهده العالم من الإجرام وتعدي شخصية نائب صهيوني بنفسه على الحافلة التي تقل ذوي الأسرى لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال، برغم أن هذه الزيارات والحافلات بتنسيق الصليب الأحمر مع الاحتلال، وهذا ما يؤكد إجرام الكيان الصهيوني بمختلف مكوناته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات