السبت 19/أكتوبر/2024

مواجهات على مدخل مخيمي الفوار والعروب في الخليل

مواجهات على مدخل مخيمي الفوار والعروب في الخليل

اندلعت مواجهات قبيل ظهر اليوم الأحد (24-12) على مدخلي مخيمي الفوار والعروب في محافظة الخليل بين قوات الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني أغلقت البوابة الرئيسة على مدخل مخيم الفوار جنوبي الخليل، ما عطل حركة المرور لساعات.

على إثر ذلك، قام شباب الانتفاضة، عبر الحقول، بمواجهة قوات الاحتلال على الحاجز بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما قامت قوات الاحتلال بملاحقتهم عبر الحقول باتجاه منطقة الهجرة ومدارس وكالة الأونروا وألقت وابلاً من قنابل الغاز باتجاههم، ما دفع جنود الاحتلال بفتح البوابة الرئيسة للمخيم ومرور مئات السيارات المحتجزة.

وأشار مراسلنا إلى أن مجموعات أخرى من الشبان الفلسطينيين قامت بمهاجمة البرج العسكري على مدخل المخيم، فيما قامت قوات الاحتلال بملاحقتهم عبر الحقول باتجاه بلدة الحدب.

على ذات الصعيد اندلعت مواجهات ساخنة على مدخل مخيم العروب شمال الخليل بعد قيام جنود الاحتلال بتوقيف طالب جامعي من طلبة كلية العروب التقنية والاعتداء عليه بالضرب، ما دفع بمجموعة من شبان المخيم مهاجمة الجنود ورجمهم بالحجارة فانشغل الجنود بملاحقة شبان الانتفاضة، فيما تمكن الشاب الجامعي من الإفلات من قبضة الجنود فارًّا باتجاه كليته.

وأشار مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إلى أن قوات الاحتلال قامت بملاحقة الشبان داخل المخيم حتى المسجد الجديد، وحاولت محاصرة بعض الشبان داخل المسجد وأغرقتهم بالغاز المسيل للدموع لكنهم تمكنوا من الفرار ولم يسجل حالات اعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات