الإثنين 24/يونيو/2024

حملات دهم واعتقال وتنكيل بالمواطنين في الضفة

حملات دهم واعتقال وتنكيل بالمواطنين في الضفة

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملات الدهم والاعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

ففي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (21-12) مدينة حلحول شمال مدينة الخليل واعتقلت شابين.

وقال شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني  للإعلام“، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي واد الجيف ومنطقة زبود، واعتقلت الشابين يوسف أسامة ملحم، والشاب محمد حسن أبو عصبة، ونقلتهم إلى مركز توقيف عتصيون شمال الخليل.

وكثفت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين من اقتحاماتهم لمدينة حلحول منذ اندلاع الانتفاضة الحالية؛ حيث تقتحم بشكل شبه يومي الأحياء والمناطق الأئرية والمقامات الدينية حيث تحولت المدينة إلى منطقة اشتباكات بشكل شبه يومي.

وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس حواجزها في أكثر من محور قرب جنين شمال الضفة الغربية، فيما حلقت طائراتها المروحية في سماء الزبابدة لليوم الثالث.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا في قرية السيلة الحارثية ونصبوا حواجز على مداخلها في ساعات الليل، كما نصبوا حاجزا على مفرق تعنك القريب من البلدة.

وأفادت المصادر باقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون المجاورة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا فجرا في سهل الزبابدة شرق جنين؛ حيث يقتحمون المنطقة في أوقات مختلفة من الليل والنهار في الأيام الأخيرة، في حين حلقت طائرة مروحية في المنطقة شوهدت تكرارا مؤخرا.

من جهة أخرى، نكلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس بذوي شاب مطلوب في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، في حين لحقت أضرار مادية بمركبات للمستوطنين خلال مواجهات على مدخل البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن رشيد شاكر رضوان وهددوه بإيذاء ابنه محمد في حال لم يسلم نفسه لقوات الاحتلال، وحطموا محتويات المنزل، واعتدوا على الأطفال.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال يداهمون المنزل بشكل متواصل في الأيام الأخيرة في إطار البحث عنه، كما يداهمون منازل أقارب له.

من جانب أخر لحقت أضرار مادية بمركبات المستوطنين خلال مواجهات على مدخل عزون على الشارع الرئيسي المحاذي، للبلدة أعقبها انتشار لقوات الاحتلال في المنطقة وعمليات تمشيط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات