الإثنين 30/سبتمبر/2024

إسرائيل تحرم تجمع أبو النوار من المدرسة الوحيدة

إسرائيل تحرم تجمع أبو النوار من المدرسة الوحيدة

تواصل قوات الاحتلال تنفيذ مخططاتها لتهجير التجمعات البدوية من مناطق شرق القدس المحتلة لمصلحة استكمال المشروع الاستيطاني “اي 1″، والذي يعد من أخطر المشاريع الاستيطانية التي تهدف إلى فصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها وإحكام السيطرة على المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا: إن طواقم “الإدارة المدنية” التابعة لوزارة حرب الاحتلال اقتحمت مدرسة أبو النوار، فجر الثلاثاء الماضي، وألصقت أمرا نهائيا بهدم المدرسة، وأمهلت سكان التجمع البدوي 72 ساعة حتى هدمها.

وقال الناطق باسم التجمعات البدوية أبو عماد الجهالين لـ“المركز الفلسطيني للاعلام”: إنه رغم حصول المحامي على أمر احترازي بتمديد مهلة الهدم أسبوعًا ليوم الخميس القادم، إلا أن خطر الهدم ما يزال قائما.

وأكد أبو عماد الجهالين أن مدرسة أبو النوار تعرضت للهدم أربع مرات خلال العام 2016، والآن مهدده للمرة الخامسة، موضحا أن استهداف المؤسسات التعليمية لن يدفعنا للاستسلام ورفع الراية حتى لو اضطر الطلاب للدراسة في العراء.


null

وقال: إن هدم المدرسة يعني حرمان أبنائنا من أهم حقوقهم، وهو التعليم.

ولفت إلى أن الطلاب أمضوا عامًا مشتتين بعيدين عن المدرسة مسافة 150 مترا، مؤكدا أن إجراءات الاحتلال التي تستهدف التجمع بما فيها هدم المدرسة أو إغلاقها لن توقف المسيرة التعليمية في التجمع ولو يوما واحدا، بل على العكس ستزيد من عزيمة الطلاب وإصرارهم على مواصلة المسيرة التعليمية.

وتعدّ مدرسة أبو النوار الوحيدة في التجمع البدوي، وهي مكونة من غرفتين تضم الطلبة من الصف الأول حتى الرابع، ويبلغ عددهم 60 طالبا وطالبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...