الخميس 27/يونيو/2024

الحرية لفلسطين.. هتاف المئات في برلين

الحرية لفلسطين.. هتاف المئات في برلين

شارك المئات مساء الثلاثاء، في تظاهرة بالعاصمة الألمانية برلين ضد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية مدينة القدس المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”.

وتجمع المحتجون في ميدان “واشنطن بلاتز” خلف محطة القطارات الرئيسة، في درجة حرارة 3 مئوية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها: “الحرية لفلسطين”، ورددوا هتافات منها: “تسقط تسقط إسرائيل”، “و”الحرية لفلسطين”، و”القدس عربية”، وفق الأناضول.


null

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن الأربعاء الماضي القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، والشروع في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها؛ ما فجر غضبا عربيا وإسلاميا، وقلقا وتحذيرات دولية من تداعيات القرار.

وشارك في تأمين التظاهرة 400 شرطي تولوا أيضا رقابتها للتدخل حال أحرق محتجون أعلاما عليها “نجمة داود” التي تتوسط علم إسرائيل، باعتبار ذلك “معاداة للسامية”.


null

كما استعانت الشرطة بمترجم لرصد أي هتافات باللغة العربية تحرض على الكراهية والعنف، وفق صحيفة “بيلد” الألمانية (خاصة)، على موقعه الإلكتروني.

وصورت الشرطة التظاهرة لرصد أي خروج عن حرية التعبير أو وقوع “جرائم كراهية”، بحسب ما ذكرته شرطة برلين على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”.

وجاء ذلك بعد أن وجهت منظمات يهودية مثل المجلس المركزي لليهود في ألمانيا (غير حكومي) انتقادا للسلطات، إثر قيام متظاهرين يومي الجمعة والأحد الماضيين، بحرق أعلام تحمل “نجمة داود” في برلين.


null

وقالت الحكومة الألمانية في بيان أمس: إن “حدوث أفعال معادية للسامية في شوارع المدن الألمانية أمر شائن”.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات