السبت 06/يوليو/2024

القرضاوي: أتمنى شرف الشهادة على أرض فلسطين

القرضاوي: أتمنى شرف الشهادة على أرض فلسطين

عبّر رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، عن حزنه الشديد لعدم استطاعته تلبية نداء القدس والأقصى، ونيل “شرف الشهادة” على أرض فلسطين.

وقال القرضاوي في تغريدة له على موقع التواصل الإعلامي “تويتر”: “كنت أتمنى لو أستطيع أن ألبي نداء القبلة الأولى، وأشارك بشيء في الجهاد من أجل القدس والأقصى الحبيب، وأنال شرف الشهادة في الأرض المباركة”.

وأرفق رئيس اتحاد العام لعلماء المسلمين، بالتغريدة فيديو قديم له وهو يبكي ويردد: “وإننا لنرجو إن شاء الله عندما ينادي المنادي وا قدساه وا أقصاه، ليهب الرجال والشيوخ والرجال والعلماء والقادرون ليذهبوا لهذه الأرض، كنت أتمنى لو أستطيع، أو يجروني على كرسي متحرك، لأشارك بالجهاد بشيء، ثم تأتيني طلقة تفصل هذا الرأس عن هذا الجسد ليكون ذلك في سبيل الله”.

 وفي تغريدة ثانية، أورد القرضاوي حديثا نبويا يعزز من مكانة ودور أهالي فلسطين بالدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وكتب القرضاي في تغريدته، قال النبي صلى الله عليه وسلم : “لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من جابههم، إلا ما أصابهم من لأواء (أذى) حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك»، قالوا: وأين هم يا رسول الله؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس”.

وعرف فضيلة الشيخ القرضاوي بمواقفة المؤيدة والمدافعة عن فلسطين والمسجد الأقصى، كما عرف بمواقفة المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات