الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (6-12)، ثمانية مواطنين خلال حملة اقتحامات ليلية طالت مناطق مختلفة في الضفة الغربية، فيما أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، أن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين ممن يصفهم بـ”المطلوبين”؛ بينهم سبعة بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”، حسب زعمه.

وشنت القوات عمليات دهم واعتقالات في مدن طوباس وطولكرم وبيت لحم والخليل، تخللها اقتحام للمنازل الفلسطينية وإخلاؤها من أصحابها، وإجبارهم على الخروج في العراء في ظل أجواء الطقس الباردة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل علي خالد نجاجرة (14 عامًا) من بلدة نحالين (قضاء المدينة).

فيما اقتحمت القوات منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس” بمدينة طولكرم، عبد الرحمن زيدان، واعتقلت نجله أنس.

وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة بيت أومر شمال المدينة بأربع سيارات عسكرية، واقتحمت منطقة الظهر المجاورة لمستوطنة كارمي تسور جنوبي بيت أومر، واعتقلت شابًّا. 

وأفاد مراسلنا أن القوات اقتحمت منزل المواطن نادي سالم صبارنة، واحتجزت كامل أفراد الأسرة في غرفة، وفتشت المنزل وخربت محتوياته، واعتقلت الشاب أنس يوسف نادي صبارنة، في ظل أجواء بادة جدًّا ونقلته إلى مركز الاعتقال في مستوطنة عتصيون.

وفي طوباس داهمت قوات الاحتلال منطقة الفارسية في وادي المالح شرق المدينة في الأغوار الشمالية، واعتقلت الشاب وديع علان دراغمة عقب مداهمة المضارب البدوية، وتفتيش خيام المواطنين في المنطقة.

وقالت مصادر لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا الخيام وفتشوها، واستجوبوا سكانها بمن فيهم نساء وأطفال.

وقد أصيب فجر اليوم عدد كبير من المواطنين بينهم نساء وأطفال بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في بلدة تياسير شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن المواجهات بدأت على مدخل البلدة عند مفرق تياسير ثم تطورت إلى شوارعها، وأطلقت قوات الاحتلال الغاز بشكل مكثف على المنازل.

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا منزلي المواطنين ناصر أبو خضير ومحمد عنبوسي، واعتدوا على ساكنيها وحققوا معهم ميدانيًّا، فيما اعتقلوا الشاب عبيدة محمد عنبوسي، ونقلوه إلى جهة مجهولة.
  
هذا، واندلعت فجر اليوم مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال شرقي مدينة نابلس، بعد اقتحام عشرات المستوطنين لـ “قبر يوسف” في المدينة بحماية قوات كتيبة “غوكار” العسكرية الصهيونية.

وفي جنين، شمال الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال حصارها لبلدة يعبد جنوب المدينة، وأغلقت جميع  مداخلها الفرعية بحواجز ترابية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال قطعوا كل الطرق الواصلة بين بلدة يعبد والمناطق المحيطة، واقتحموا منازل المواطنين، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، وكسروا محتويات بعض المنازل.

وأضافت المصادر أن جرافات عسكرية عملت في ساعات الفجر الأولى على وضع الحواجز الترابية وإغلاق المداخل، وحصر حركة الدخول والخروج من البلدة من مدخلها الرئيسي الذي وضع عليه حاجز مستمر ودائم لقوات الاحتلال.

ونقل مواطنون أن الجنود على مدخل البلدة الرئيسي يكمنون مشاة، ودون أضواء؛ حيث يتفاجأ بهم المواطنون عند المرور ثم يبدأون بالتنكيل بهم وتفتيشهم بشكل دقيق، واستجوابهم وإيقافهم لفترات طويلة.

وتأتي هذه الإجراءات بعد عملية اقتحام وحصار للبلدة بدأت مساء أمس الثلاثاء إثر ادعاء الاحتلال بمهاجمة مقاومين لحافلة مستوطنين بالأسلحة النارية على حاجز دوتان العسكري حيث تقع مستوطنة دوتان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...