الجمعة 28/يونيو/2024

في نوفمبر.. الاحتلال فرض نحو 267 ألف دولار غرامات بحق الأسرى

في نوفمبر.. الاحتلال فرض نحو 267 ألف دولار غرامات بحق الأسرى

أفادت شبكة “أنين القيد” (حقوقية إعلامية غير حكومية)، أن سلطات الاحتلال فرضت خلال شهر تشرين ثانٍ/ نوفمبر الماضي، أكثر من 900 ألف شيكل “غرامات” على أسرى فلسطينيين.

وقالت في بيان لها، الأربعاء: إن محاكم الاحتلال فرضت مبلغ 933 ألفًا و287 شيكلًا (نحو 266 ألفًا و655 دولارًا أمريكيًّا) غراماتٍ على الأسرى.

وعدّت الشبكة الحقوقية، أن الاحتلال يسعى لـ”التضييق” على عائلات الأسرى الفلسطينيين و”إفقارهم” عبر سياسة فرض الغرامات المالية على أبنائهم المعتقلين.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال نوفمبر الماضي، 362 فلسطينيًّا؛ منهم عشرات النساء والأطفال.

وأوضح التقرير الشهري لـ”أنين القيد”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهر الماضي 11 سيدة فلسطينية، منهن أمهات، إضافة إلى 36 طفلًا (أعمارهم أقل من 18 عامًا)، أغلبهم من مدينة القدس المحتلة.

ونبّهت إلى أن التقارير الحقوقية والشهادات تواصلت في الحديث عن الطروف الاعتقالية “الصعبة” للأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية؛ لا سيما معتقلي “الدامون” و”الشارون”.

وشهد الشهر الماضي، وفق ذات المصادر، إصدار سلطات الاحتلال 56 أمر اعتقال إداري، منها 9 أوامر جديدة بحق أسرى معظمهم من المحررين الذين عانوا من الاعتقال لسنوات طويلة.

وبينت “أنين القيد”، أن 65 أسيرًا فلسطينيًّا دخلوا خلال شهر تشرين ثانٍ الماضي، أعوامًا جديدة في الاعتقال، وبعضهم تجاوز 15 عامًا متواصلة.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني موزعين على ما يقارب 22 معتقلًا ومركز توقيف “إسرائيلي”؛ منهم 56 أسيرة في سجني “هشارون” و”الدامون”، و350 طفلًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي، و500 معتقل إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات