الأحد 06/أكتوبر/2024

أردوغان يحذر ترمب: القدس خط أحمر

أردوغان يحذر ترمب: القدس خط أحمر

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترمب ، من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، مشددا على أن القدس “خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين”.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، اليوم الثلاثاء، “أن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل”.

وتابع مشددا: “أقول للسيد ترمب  القدس خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين، في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة”.

وفي وقت لاحق اليوم، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب ، أجل قراره بشأن نقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة، على أن يتخذ القرار في هذا الشأن “خلال الأيام القليلة القادمة”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به متحدث البيت الأبيض، هوغان غيدلي، لوسائل الإعلام التي رافقت الرئيس ترمب  في رحلة العودة من ولاية يوتاه إلى عاصمة البلاد واشنطن.

وقال غيدلي إن ترمب  سيعلن “خلال الأيام القليلة القادمة”، إن كان سيوقع قراراً بوقف تنفيذ نقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس، أم لا.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات