الثلاثاء 02/يوليو/2024

هنية يلتقي الوفد المصري وجهود إتمام المصالحة مستمرة

هنية يلتقي الوفد المصري وجهود إتمام المصالحة مستمرة

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية وأعضاء من المكتب السياسي للحركة، مساء اليوم الاثنين، الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء سامح نبيل والقنصل العام المصري خالد سامي والعميد همام أبو زيد.

وأفاد مراسلنا بغزة، أنه لم يتَح للصحفيين تغطية اللقاء، فيما وزع مكتب رئيس حماس، خبرًا مقتضبا عن استقبال الوفد وصورًا للاجتماع.

ووصل إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين، وفد أمني مصري لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة، الذي وقعته حركتا “فتح” و”حماس” في القاهرة، مطلع أكتوبر المنصرم.


null

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أنّ الوفد الذي يرأسه اللواء سامح نبيل، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية، وصل إلى قطاع غزة ظهر اليوم، عبر معبر بيت حانون/ إيرز، وكان في استقباله، مدير عام قوى الأمن الداخلي بغزة، اللواء توفيق أبو نعيم.


null

وبحسب مراسلنا، فإنه من المقرر أن ينضم “نبيل” إلى الوفد المصري الموجود بغزة، والمكون من القنصل المصري لدى فلسطين خالد سامي، والعميد في المخابرات المصرية همام أبو زيد.

وفي وقتٍ سابقٍ، التقى الوفد، عضو المكتب السياسي روحى مشتهى.

وقال مشتهى في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن اللقاء الذي جمعه بالوفد المصري ترحيبي لتهنئتهم بسلامة الوصول إلى غزة.


القيادي مشتهى يلتقي الوفد المصري بغزة

وأشار مشتهى إلى أن اللقاء تناول ضرورة بذل الجهود لإتمام المصالحة الوطنية.

وفي 12 أكتوبر الماضي، وقّعت حركتا “فتح” و”حماس”، في القاهرة، على اتفاق للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة بغزة، والدعوة لاجتماع فصائلي لمناقشة قضايا الانتخابات العامة، وإعادة بناء منظمة التحرير وغيرها من القضايا الوطنية، والتي رفضت حركة فتح إجراء مناقشة جادة حولها بحجة عدم استكمال الحكومة تمكينها بغزة رغم استلامها مهامها في القطاع.

وتأزمت الأمور صباح الأربعاء الماضي، في عدد من المقارّ الحكومية بقطاع غزة، إثر عودة بعض الموظفين “المستنكفين” لأعمالهم بعد قرار من الحكومة، يخالف اتفاق القاهرة، ما استدعى اجتماعات عاجلة انتهت بتأجيل استكمال عملية تسلم الحكومة لمهامها في غزة من 1 إلى 10 ديسمبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات