الخميس 26/سبتمبر/2024

ركاب الطائرة المخطوفة يملؤون مواقع التواصل ضحكًا وسخرية

ركاب الطائرة المخطوفة يملؤون مواقع التواصل ضحكًا وسخرية

كعادتهم لم يفوّت الغزيّون الفرصة، وبدأوا بالسخرية من حديث عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وتشبيهه غزة بالطائرة المخطوفة على يد حركة حماس التي وصفها بـ”الإرهابية”؛ لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الطريفة والساخرة.

وكان عزام الأحمد قال في حديث تلفزيوني: إن العقوبات المفروضة على قطاع غزة هي الحل الأفضل للتعامل مع حماس، التي قال: إنها تختطف غزة مثل الإرهابيين الذين يختطفون الطائرة، وإنه لا سبيل إلا معاقبتهم مع إمكانية وقوع ضحايا من المختطفين، على حد قوله.

وعقب تصريحات الأحمد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق #الطيارة_المخطوفة، لتبدأ التغريدات كالنار في الهشيم تعقيباً على حديثه.

“ونظرت من نافذة طائرتي المختطفة إلى الضفة فقلت: أليس هذا رئيس وزراء فلسطيني الذي يوقفه جندي صهيوني قذر لا يُساوي ملء أذنيه بعرا، وسيادته لا يستطيع الاعتراض، ولا أن يبدي الامتعاض ؟؟!! فعدت أحمد الله على نعمة الاختطاف”.. كلمات كتبها الشيخ وجدي الحميدي على صفحته الخاصة.

محمود كلخ كتب على صفحته على الفيس بوك قائلاً: “تقطعوا الكهربا وتقولوا لمصلحتنا بنقلكوا ماشي، تقطعوا الرواتب وتقولوا لمصلحتنا برضو بنمشيها، بس تقطعوا رقابنا بحجة أنه لازم يكون في ضحايا في الطيارة المخطوفة وبرضوا لمصلحتنا.. لا يا عمي هيك كتير كتير يا عزام، إن شاء الله بنضحي عليك في طهور سواق كارة جيرانا يا بعيد”.

أما عبادة أحمد فكتب: “نرجو من جميع المسافرين في الطائرة المخطوفة ربط حزام الأمان لوجود مطبات هوائية، وعلى قوله الشاعر ريحه البر ولا عدمه.. يلا من نفسه الواحد يركب طيارة”.

ويتهكم أبو عبد الله: “كنت دايماً وأنا نايم أحس إني بوقع من مكان عالي!، طلعت القصة مطبات هوائية في الطيارة المخطوفة”.

ليرد عليه يوسف: “على جميع الركاب الاستعداد للهبوط، بدنا نعمل بنشر عجل الطيارة نفس”، ويقول في منشور آخر: “لو كان عزام الأحمد يعلم مدى السرور الذي أدخله على غزة من قصة الطيارة لما قالها، شارك معنا بقصة من الطيارة.. حدد مكانك بالطيارة المخطوفة”.

أما أبو إسلام البردويل فكتب مخاطباً قيادات فتح قائلاً: “لا عجب في تعامل قيادات فتحاوية مع غزة بهذه العقلية المستبدة، فهم لم يذوقوا طعم العز يوماً ويريدوا إسقاط ما يحدث في الضفة من ذل الاحتلال لهم عبر الحواجز ومعابره على غزة الأبية”.

محمد أبو عبيد علق ساخراً: “هلقيت بدي أعرف مين اللي قاعدين بالطيارة قدام، بالكم القيادات وولادهم ولا مين؟!، أنا بدي أقعد قدام”.

“من داخل الطيارة المخطوفة صباح الخير للجميع”.. بهذا المنشور بدأ فراس عبد المنعم يومه مع أصدقائه ومتابعيه.

ونشر إسماعيل العمري صورة له على صفحته الشخصية بعد أن أخرج يده ملتقطاً صورة سلفي من داخل طائرة محلقة فوق مدينة غزة، معلقاً: “معكم قائد الطيارة.. سيلفي من الطيارة فوق غزة”.

ويعود يوسف قنن أبو الرعد لينشر صورة على صفحته الشخصية لمجموعة من العمال يسحبون طائرة بواسطة حبل طويل، معلقاً عليها: “يتم الآن سحب الطيارة المخطوفة لإعادتها لأحضان الشرعية”.

وكتب أبو حمزة النديم ساخراً: “ركاب الطيارة المخطوفة بالطابق الثاني بكفي دوشة، بدنا نعرف نقيّل ساعة”.

أما الإعلامي وائل جروان فكتب: “يجب على حركة فتح أن تثبت حسن النوايا تجاه المصالحة، ليس فقط باتخاذ خطوات مسئولة برفع العقوبات والقيام بما عليها من واجب.. بل أصبح من الضروري الآن أن تقوم بإزاحة شخصيات غير مجمع على صدق نواياها ورغبتها في إنهاء الانقسام، من أمثال عباس، عزام، الشيخ.. إلخ”.

ولم يقتصر الهاشتاق على صفحات الفيس بوك؛ حيث بدأ مستخدمو موقع تويتر تغريداتهم؛ فتغرد آلاء أبو حسان: “حسب تجربتي بالطيران كل 4 ساعات تقريباً لازم يتم تقديم وجبة طعام والمشروبات ع المزاج والطلب، يا أخي النا 11 سنة مخطوفين ما شربونا ولا طعمونا، وكمان الكهربا تكون 24 ساعة بالطيارة مو 4 ساعات.. طيران فاشل”.

بدوره كتب الناشط وائل أبو عمر: “الأحمد لا يمثل شخصه، وطالما أن لا أحد في السلطة عقب على تصريحاته، فهذا يمثل توجه السلطة بالكامل.. اربطوا الأحزمة، وسلموا الطيارة”.

أما رائد الشريف فكتب: “في الجزء الخلفي من الطيارة قاطعة علينا الكهربا والليدات على وشك تطفي.. الحقونا، والعشا ساندويتشات.. يعني خبروا الجماعة بينفعش”.

من جهته تساءل أسامة أحمد: “عادة الخطباء حين الحديث مع المصلين يقولون معشر المسلمين.. ولكن بعد أن أدركوا أنهم مختطفون في الطائرة.. هل قالوا معشر المختطفين أم أنهم ضمن المؤامرة؟!”.

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...