الأربعاء 26/يونيو/2024

سلطات سجون الاحتلال تعزل الأسير أيمن اطبيش

سلطات سجون الاحتلال تعزل الأسير أيمن اطبيش

عزلت سلطات سجون الاحتلال الصهيوني، الأسير أيمن علي سليمان اطبيش (37 عاماً)، من دورا قضاء مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، في عزل أوهليكيدار بعدما نقلته من سجن عوفر بشكل تعسفي.

ونقلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، في بيان اليوم الثلاثاء، عن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر، أن إدارة السجن أبلغت الأسير أيمن اطبيش بقرار عزله ونقله إلى سجن أوهليكيدار؛ بحجة أن هذا قرار من جهاز الشاباك، ودون أي سبب يذكر.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير أيمن اطبيش بتاريخ 02/08/2016، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه ضده أي اتهام.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير أيمن اطبيش يعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري؛ حيث أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر فيه 105 أيام على التوالي، وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري؛ نظراً لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

يذكر أن الأسير أيمن اطبيش ولد بتاريخ 20/04/1980م، بمدينة جالو الليبية، وهو متزوج، وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من الاحتلال الصهيوني.

وتعرض اطبيش للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 13 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...