الأحد 07/يوليو/2024

الداخلية المصرية: مقتل 11 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بالإسماعيلية

الداخلية المصرية: مقتل 11 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بالإسماعيلية

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء: إنها قتلت 11 “مسلحا” في تبادل إطلاق نار بمحافظة الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد.

وأوضح بيان للوزارة أن المداهمة تمت في “إحدى المزارع بمنطقة جلبانة في محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، حيث اتخذتها تلك العناصر وكرًا تنظيميًّا للإيواء والتدريب، ومنطلقا لتنفيذ عمليات عدائية (لم يحددها)”، وفق الأناضول.

ولم يعلن بيان الداخلية المصرية هوية القتلى أو الجماعة المسلحة التي ينتمون إليها، كما لم يشر إلى وقوع ضحايا بين قوات الأمن.

ووفق البيان ذاته، ألقت قوات الأمن القبض على 9 عناصر منهم 6 قيادات (حددت الداخلية المصرية هوياتهم) “متورطة بتوفير الدعم للعناصر والمجموعات الإرهابية بشمال سيناء (شمال شرق) لتنفيذ سلسلة عمليات عدائية ضد منشآت مهمّة وحيوية ودور عبادة مسيحية، للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد”، على حد تعبيرها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش المصري مقتل 3 عناصر مسلحة والقبض على 5 آخرين، خلال عملية مداهمة وسط محافظة شمال سيناء (شمال شرق).

يأتي هذا عقب 4 أيام من هجوم دامٍ استهدف مسجدا بقرية الروضة غربي مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، أودى بحياة 309 أشخاص على الأقل، في هجوم وصف بأنه “الأكثر دموية” في تاريخ مصر الحديث.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات