الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلتا أسيرين تناشدان المؤسسات الحقوقية التدخل لكشف مصيرهما

عائلتا أسيرين تناشدان المؤسسات الحقوقية التدخل لكشف مصيرهما

وجهت عائلتا الأسيرين محمد رزق هماش، وإبراهيم حسن عبد ربه من سكان مخيم الدهيشة، مناشدة مشتركة إلى المؤسسات الحقوقية كافة وهيئة شؤون الأسرى والمحررين من أجل العمل على مساعدتهما في الحصول على معلومات عن ابنيهما.

ويخضع الأسيران للتحقيق المتواصل منذ اعتقالهما قبل نحو 35 يوما في مركز التحقيق ببيتح تكفا.

ولم تتلقَّ العائلتان أي معلومات حول مصيرهما منذ اعتقالهما خاصة وأن قوات الاحتلال تفرض أمرا بعدم زيارتهما حتى من محاميهما لأجل غير محدود.

من جانبه أوضح عيسى قراقع، رئيس هيئة الأسرى والمحررين، أن هذا الإجراء تعسفيّ، ويتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، ويهدف لإخفاء المعلومات عن مصير الأسيرين وما يتعرضان له من أساليب تحقيق تعسفية للضغط عليهما من أجل الحصول على معلومات بالإكراه.

وشدد في تصريح صحفي على أن الهيئة ومحاميها يتابعون وضع الأسيرين، وستبقى تتقدم بطلبات مستمرة لزيارتهما، وفيما إذا استمر الحظر سوف تقوم الهيئة بإجراءات قضائية من أجل ذلك.

يشار إلى أن هماش وعبد ربه طالبان جامعيان اعتقلا في التاسع والعشرين من شهر تشرين أول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...