الأحد 07/يوليو/2024

السيسي: سنرد بـقوة غاشمة على هجوم سيناء

السيسي: سنرد بـقوة غاشمة على هجوم سيناء

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، أن القوات المصرية سترد بـ”قوة غاشمة” على الهجوم الدامي الذي استهدف مسجدًا في شمالي سيناء، وأودى بحياة 235 شخصًا.

وقال السيسي في كلمة مقتضبة وجهها للشعب المصري عقب الهجوم: “سنرد على هذا العمل بقوة غاشمة في مواجهة هؤلاء الشرذمة المتطرفين”.

وأضاف “ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا، واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة القادمة”.

وذكر أن “الهجوم كان يهدف لتحطيم معنوياتنا، وتدمير صلابتنا، والتشكيك في قدرتنا”، لكنه قال: “هذا الحادث يزيدنا صلابة وقوة وإرادة للوقوف والتصدي ومكافحة الإرهاب”.

وأشار إلى أن “ما يحدث في سيناء انعكاس حقيقي للجهود التي نبذلها في مواجهة الإرهاب، الذي نحاربه وحدنا”، مضيفًا أن “مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة والعالم”.

ولفت إلى أن “ما يجرى محاولة لإيقافنا عن جهودنا في مواجهة الإرهاب، وتحطيم إرادتنا وتحركنا الذي يهدف لإيقاف المخطط الإجرامي الذي يهدف إلى تدمير ما تبقى من منطقتنا”.

وقال السيسي في ختام كلمته: “نحن صامدون، وسنتصدى ونستمر، ولن يزيدنا هذا العمل الإجرامي إلا إصرارًا”.

وقتل 235 شخصًا، وأصيب 109 آخرون، اليوم، في هجوم استهدف مسجدًا في قرية “الروضة” القريبة من مدينة العريش في شمال سيناء وقت صلاة الجمعة، بحسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وذكرت مصادر مصرية متطابقة أن “مسلحين اقتحموا مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش، وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، ثم أطلقوا النار على المصلين”.

وأضافت أن “المسلحين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قطعوا الطريق المؤدية للقرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات