الجمعة 21/يونيو/2024

الاحتلال يستولي على آلية تابعة للسلطة قرب نابلس

الاحتلال يستولي على آلية تابعة للسلطة قرب نابلس

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استولت اليوم الخميس، على مركبة مخصصة لجمع ونقل النفايات، من بلدة عقربا جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وأوضح الناشط في مجال الاستيطان في عقربا، يوسف ديرية، أن قوات الاحتلال استولت على مركبة مخصصة لنقل النفايات قرب البلدة بدعوى عملها في منطقة خاضعة للسيطرة الإسرائيلية

ونقلت “قدس برس” عن ديرية، أن الاحتلال يمنع المواطنين من الاقتراب من منطقة “الدوة” شمالي شرق عقربا، بدعوى ملكيتها لأحد المستوطنين اليهود.

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل عمليات الاستيلاء على آليات فلسطينية تابعة لمجالس محلية وبلديات، بدعوى عملها في مناطق تخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، دون حيازتها على التصاريح اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعدّ استمرار الاحتلال باستهداف الفلسطينيين في منطقة (سي)، الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة وتشكل نحو 64 في المائة من أراضي الضفة الغربية المحتلة؛ سواء بالهدم أو الإخلاء، يأتي في إطار استهداف هذه المناطق والضغط على سكانها لإخلائها بعدّها مناطق حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...