السبت 05/أكتوبر/2024

العبادسة: القرار الأمريكي بمعاقبة داعمي حماس تواطؤ مع الاحتلال

العبادسة: القرار الأمريكي بمعاقبة داعمي حماس تواطؤ مع الاحتلال

أدان القيادي في حركة “حماس”، وعضو كتلتها البرلمانية، يحيى العبادسة موافقة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي على تشريع يعاقب الحكومات والأفراد الذين يدعمون حركة حماس.

وقال العبادسة في تصريحٍ اليوم الخميس: إن الولايات المتحدة مصنفة طيلة تاريخيها بأنها تقف ضد آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتعمل ضمن هذا الإطار وضمن المنظومات التي تخدم الكيان الإسرائيلي.

وعدّ أن” الولايات المتحدة رائدة الإرهاب في العالم ومسعرة الحروب ومتآمرة على كل الشعوب الحرة وكل ما يجري في المنطقة العربية هو بفعل التآمر الأمريكي خدمة ًللصهيونية وخدمة للأهداف الاستعمارية”.

وأكد أن القرار الأميركي ليس جديدًا، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تشكل استمرارًا للسياسات الأميركية القديمة المعادية لتطلعات وآمال منطقتنا العربية، مبينًا أن ذلك جزءًا من المؤامرة الأميركية على هذه المنطقة.

وقال: “هذا لن يفت في عضدنا ولن يضعفا، وإنما يجعلنا أكثر ثقة بأننا على الطريق الصحيح وعلى الجادة ونسير بخطى ثابتة نحو أهدافنا الوطنية.

وأشار إلى أن كل ما تقوم به أمريكيا والكيان الإسرائيلي يضيق على الشعب الفلسطيني ويزيد المأساة التي نعيشها منذ قرن من الزمان، والتي هي بفعل الدعم الأمريكي للاحتلال.

وبين أن التواطؤ الأمريكي مع الاحتلال ظاهر في سيطرة أمريكا على الأمم المتحدة وتعطيلها لكل القرارات التي تنصف حقوق الشعب الفلسطيني.

ويوم أمس الأربعاء، وافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، على تشريع يعاقب الحكومات والأفراد الأجانب الذين يقدمون الدعم لحركة “حماس”، ويخفض تمويل السلطة الفلسطينية، إذا لم توقف ما تدفعه من مستحقات للأسرى والشهداء الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات