الأربعاء 03/يوليو/2024

مشروع قانون صهيوني لـمحاكمة الشهداء

مشروع قانون صهيوني لـمحاكمة الشهداء

يعكف وزير “الأمن الداخلي” الصهيوني جلعاد أردان، على صياغة مشروع قانون يمنع إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى عائلاتهم، وفقا لموقع “0404” العبري.

وقال الموقع الإخباري العبري، اليوم الأحد، إن أردان يطمح من خلال مشروع القانون الجديد أن “يضع حدّا لظاهرة متنامية يجري فيها التعاطف مع منفذي العمليات الفلسطينية، والأيديولوجيات التي تقف خلفها، والمنظمات التي ينتمون إليها، وهذا يشجع حسب زعمه الآخرين على تنفيذ عمليات مماثلة ضد أهداف إسرائيلية”، على حد زعمه.

وأوضح أن أردان أصدر أوامره لجهاز الشرطة “الإسرائيلية” بفرض قيود صارمة على جنازات الشهداء الفلسطينيين، لـ “ضمان ألّا تتحول مسيرة الدفن إلى حملة تحريض”.

ومنذ انطلاقة انتفاضة القدس في تشرين أول/ أكتوبر 2015، عمدت سلطات الاحتلال إلى احتجاز جثامين العشرات من الشهداء الفلسطينيين، بالتزامن مع فرض إجراءات عقابية على ذويهم، إلى جانب قيود مشدّدة للإفراج عن تلك الجثامين، في محاولة لـ “ردع الفلسطينيين عن تنفيذ عمليات مقاومة”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...