الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلة شاؤول آرون: الحكومة تخفي المعلومات بشأن مصير ابننا

عائلة شاؤول آرون: الحكومة تخفي المعلومات بشأن مصير ابننا

ما تزال عائلة الجندي الصهيوني المحتجز في قطاع غزة شاؤول آرون تطالب دولة الاحتلال بالكشف عن الأوراق والمعلومات التي توصلت إليها الحكومة بشأن مصير ابنها.

ونقلت القناة العبرية السابعة الثلاثاء، عن العائلة مطالبتها للحكومة بالاعتراف أن ابنهم سقط قتيلا قبل احتجاز جثمانه؛ قائلة: “لدينا إحساس بأن الحكومة تخفي عنا شيئاً ما”، فيما يطالب محامي العائلة بمعرفة الحقيقة.
 
ويذكر أن عائلة شاؤول ضمت صوتها لصوت الحكومة المطالب بعدم رد جثامين الشهداء الخمسة في النفق الذي فجّر قبل أيام دون الحصول على معلومات حول ابنها.

وأعلن جيش الاحتلال، مساء الأحد، احتجازه جثث 5 شهداء فلسطينيين استُشهدوا داخل النفق الذي فجَّره على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، الاثنين الماضي.

وقال المحامي: “لدى عائلة شاؤول شكوك أن الدولة تخفي عنها أمراً كبيراً لا تريد الإفصاح عنه بخصوص ابنها، وأنها معنية بمعرفة هذا الأمر”.

ولفت إلى أن الإعلان السابق بأن شاؤول “قتيل” كان سريعاً جداً وغير منظم أو جدي بما فيه الكفاية؛ “لأن الإعلان عن ذلك كان بعد أيام من معركة الشجاعية، وما دامت الدولة لم ترسل لعائلته الوثائق التي تخفيها؛ فان الإحساس السائد هو أن الدولة تخفي أمراً ما”.

وكانت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، قد أعلنت في الثاني من أبريل 2016، أن في قبضتها أربعة من جنود الاحتلال، ونشرت أسماءهم وصورهم ومن بينهم شاؤول آرون، دون إعطاء المزيد من المعلومات، مشددةً على أن أي معلومات حول الجنود الأربعة لن يحصل عليها الاحتلال إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها، مشيرة إلى عدم وجود أي مفاوضات بهذا الشأن.

وتمكّنت المقاومة الفلسطينية، في أكتوبر 2011، من الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني من أصحاب الأحكام العالية وقدامى الأسرى، وذلك بعد مفاوضات غير مباشرة مع دولة الاحتلال برعاية مصرية استمرّت خمس سنوات متواصلة، مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر في صيف 2006، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال العشرات منهم في الضفة الغربية، ما عدته الحركة خرقاً لشروط الصفقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...