الثلاثاء 02/يوليو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي نادر صوافطة للمرة الثالثة

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي نادر صوافطة للمرة الثالثة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس نادر مصطفى محمد صوافطة (42 عامًا)، من مدينة طوباس، للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 أشهر.
 
وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز، أمينة طويل، أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي صوافطة بعد اقتحام منزله بتاريخ (15-11-2016)، وأصدرت بحقه قرارًا إداريًّا  لمدة 6 أشهر، دون عرضه على المحاكم أو إظهار تهمة بحقه، وقبل أن تنتهى بأيام قليلة جددت له الإداري مرة ثانية لمدة 6 أشهر أخرى، وقبل أن تنتهى بعشرة أيام جددت له الإداري للمرة الثالثة على التوالي.

وأشارت “الطويل” إلى أن القيادي “صوافطة” أسير سابق كان قد أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 15 عامًا في فترات اعتقالية متعددة، أغلبها في الاعتقال الإداري، الأمر الذي  جعله لم يتخرج من الجامعة إلا بعد 10 سنوات دراسية بسبب توالي الاعتقال، ويرسف حاليًّا في سجن النقب الصحراوي، وممنوع من زيارة زوجته وأبنائه بحجة الرفض الأمني.
 
جدير بالذكر أن الأسير صوافطة خاض الإضراب عن الطعام عام 2012 مدة 28 يومًا؛ تضامنًا مع الأسرى المضربين، وكان مرشحًا على رأس قائمة طوباس أولاً في انتخابات البلدية قبيل اعتقاله بأيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات