الأحد 01/سبتمبر/2024

فعاليات بنابلس إحياء لذكرى وعد بلفور

فعاليات بنابلس إحياء لذكرى وعد بلفور

بتنظيم من اللجنة الوطنية لإحياء وعد بلفور وفعاليات وفصائل العمل الوطني في محافظة نابلس شارك الآلاف من المواطنين وطلبة المدارس والجامعات في فعالية إحياء ذكرى وعد بلفور.

وبدأت الفعالية بتجمهر لجميع المؤسسات والفرق الكشفية المدرسية بالقرب من منتزه جمال عبد الناصر قبل ان تتجه حاملة الإعلام الفلسطينية واليافطات التي تتحدث عن الذكرى إلى منطقة دوار الشهداء في وسط المدينة؛ حيث التقت هناك العديد من المسيرات الفرعية.

وتزامنًا مع إحياء هذه الذكرى أعلنت جميع المؤسسات الحكومية والجامعات الفلسطينية عن تعليق الدوام بعد الساعة العاشرة صباحًا لإفساح المجال للجميع بالمشاركة بالفعالية.

وفي كلمة له أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أن وعد بلفور جريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ارتكبتها الحكومة البريطانية منذ مائة عام ،واليوم تصر على تلك الكبيرة من خلال الاحتفال بها في خطوة تحمل كثيرا من العنجهية والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني على حد تعبيره.

وأكد زكي أن بريطانيا الآن مطالبة بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذا العار على حد وصفه مضيفًا: “وعد بلفور هو بداية النكبة الحقيقية للشعب الفلسطيني، وعلى جميع دول العالم العمل على إزالة آثاره عن الشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات”.

وقام المشاركون بالمسيرة بإحراق صورة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي عبرت فيها عن فخر بريطانيا بدورها في إقامة الكيان الصهيوني.


null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 فلسطينيًا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، شمل القصف سيارة تأمين مساعدات...