السبت 29/يونيو/2024

بلدية نابلس تدشن 13 مدرسة جديدة

بلدية نابلس تدشن 13 مدرسة جديدة

افتتحت بلدية نابلس، شمال الضفة المحتلة، اليوم الأحد (29-10)، خمس مدارس جديدة، ودشنت ثماني مدارس أخرى في أنحاء المدينة، بتبرع من محسنين محليين وبمساهمة من البلدية.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ووزير الحكم المحلي الدكتور حسين الأعرج، ووزير المواصلات المهندس سميح طبيلة، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص.

وقال رئيس البلدية في كلمته: إن إنجاز هذه المدارس يثبت أن الشعب الفلسطيني شعب جبار وحي ويحب الحياة، ويسعى للإنجاز، رغم عراقيل الاحتلال ومحاولاته طمس معالم هويته الثقافية والحضارية.

واستعرض جهود البلدية التي أثمرت تحسنا كبيرا بواقع ومخرجات التعليم، حيث انتهى الدوام المسائي بجميع مدارس المدينة، وانخفض معدل عدد الطلبة داخل الصف الواحد إلى 29.9 طالب، وتم توريد 750 جهاز حاسوب لوحي للمدارس من صندوق المعارف.

كما أشار إلى تميز مدارس المدينة في امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” هذا العام، حيث بلغت نسبة النجاح في المدينة 93% وهي الأعلى بفلسطين.

وشكر يعيش المتبرعين لبناء المدارس، ودعا المقتدرين في الوطن والخارج لدعم المشاريع التي تعزز صمود شعبهم على أرضه.

وفي كلمته، شكر الحمد الله، المتبرعين ببناء هذه المدارس، كما حيا جهود بلدية نابلس في توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين، وظروف صحية للشباب والأطفال.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير مخرجات العملية التعليمية للحد من البطالة، وتنظر إلى تطوير البنية التربوية والتعليمية بعنصر أساسي لصون الهوية الوطنية، ومرتكز لتحقيق التنمية ودفع المشروع الوطني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات