عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن طفل مصاب بجروح خطيرة

الاحتلال يفرج عن طفل مصاب بجروح خطيرة

ذكرت هيئة “شؤون الأسرى والمحررين” أن سلطات الاحتلال قرّرت الإفراج عن الطفل الأسير هيثم جرادات (14 عامًا) من سجونها، اليوم الخميس، بعد أن تأكد لها مدى خطورة وضعه الصحي.

وقالت الهيئة في بيان لها: إن محكمة “عوفر” العسكرية “الإسرائيلية” قرّرت الإفراج عن الطفل جرادات من بلدة سعير قضاء الخليل، بعد 58 يومًا على اعتقاله، أمضاها في مستشفى “شعاري تصيدك” بالقدس وعيادة سجن “الرملة”.

وأوضحت أن قرار الإفراج تضمن دفع غرامة مالية قيمتها ألفا شيكل (نحو 570 دولارًا أمريكيًّا).

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على الطفل جرادات خلال عملية اعتقاله قبل نحو شهرين، ما أدى إلى إصابته برصاصة في الظهر خرجت من البطن استدعت إخضاعه لعملية جراحية عاجلة، حيث كان وضعه الصحي في غاية الخطورة.

وادّعى الاحتلال إقدام قواته على استهداف الطفل جرادات بالرصاص الحي عقب الاشتباه بمحاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي مدينة الخليل.

وأشارت الهيئة الحقوقية إلى تعرّض الطفل الأسير لمعاملة قاسية وغير إنسانية أثناء اعتقاله؛ حيث أمضى أغلب أوقاته مقيد اليدين والرجلين، ومكبلا بزرد حديدي في سرير المستشفى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...