الإثنين 08/يوليو/2024

دعوات لدمج موظفي غزة في الهياكل التنظيمية للحكومة

دعوات لدمج موظفي غزة في الهياكل التنظيمية للحكومة

دعت نقابة موظفي القطاع العام بغزة، لضرورة الإسراع في عملية دمج الموظفين بالهياكل التنظيمية وفق قاعدة الحفاظ على الحقوق المكتسبة والمتمثلة بالمركز والدرجة الوظيفية.

وطالبت النقابة خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الثلاثاء في غزة، بإنجاز عمل اللجان الأمنية لدمج موظفي قوى الأمن في القطاع العام، بالتزامن مع عمل اللجان المتخصصة بدمج الموظفين المدنيين.

وشدد نقيب الموظفين في القطاع العام، يعقوب الغندور، على ضرورة الحفاظ على الأمان الوظيفي لكل موظفي القطاع؛ مدنيين وعسكريين، وعدم إقصاء أو الاستغناء عن أحد منهم.

وأكد الغندور أن الموظفين “قدموا خدماتهم في أصعب وأحلك الظروف التي مر بها قطاع غزة”، لافتًا لأهمية تسوية أوضاع الموظفين المفصولين على إثر أحداث الانقسام الداخلي (حزيران/ يونيو 2007)”.

وأشار إلى أن موظفي التشغيل المؤقت والبطالة الدائمة “أصحاب خبرة وتجربة، ولهم سنوات عديدة في الخدمة، ولهم الأولوية في التعيين”، داعيًا لضرورة تثبيتهم.

وينص اتفاق القاهرة على دمج موظفي غزة مع موظفي السلطة، وأن يناط ذلك للجنة القانونية، والتي انعقدت قبل يومين للنظر في ملفات الموظفين.

ووقعت حركتا حماس وفتح، الخميس 12 أكتوبر/تشرين أول الجاري، اتفاقاً برعاية مصرية في القاهرة، ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها كاملة في قطاع غزة، والدعوة لحوار وطني شامل الشهر المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...