الأربعاء 26/يونيو/2024

حسن يوسف يدعو السلطة لتنفيذ اتفاق المصالحة

حسن يوسف يدعو السلطة لتنفيذ اتفاق المصالحة

طالب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشيخ حسن يوسف، السلطة بتنفيذ اتفاق المصالحة على أرض الواقع، محذرا من تبعات الفشل هذه المرة.

وقال يوسف في تصريحٍ صحفيٍّ، اليوم الثلاثاء: إن “المصالحة لا تزال في الإعلام فقط .. كل شيء باق على حاله من اعتقالات واستدعاءات لدى أجهزة السلطة، إضافة للعقوبات على غزة”.

وحذر القيادي الفلسطيني من أن تأخير التنفيذ على الأرض يجعل منسوب الشكوك وعدم الثقة بإنجاز المصالحة مرتفعا جداً، مؤكداً أن أي فشل هذه المرة سيكون له تبعات ثقيلة ونتائج قد لا تحمد عقباها.

وأضاف القيادي في حماس أن حركته نفذت خطوات جادة وجريئة وعملية لإنهاء الانقسام، وأن الرئاسة وفتح قابلوا ذلك كله بـ”أقوال إيجابية”.

وتابع “إن الشعب الفلسطيني ينتظر من الرئيس ومركزية فتح خطوات جادة على الأرض، برفع العقوبات عن غزة ووقف الاعتقالات السياسية فوراً”.

وألمح يوسف إلى أن تأخّر السلطة وحركة فتح في تحقيق المصالحة على الأرض يدعو للقلق، في ظل تلهف شعبنا لإنهاء هذه الحالة الصعبة والمرفوضة من الانقسام.

ووقعت حركتا حماس وفتح، الخميس 12 أكتوبر/تشرين أول الجاري، اتفاقاً برعاية مصرية في القاهرة، ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها كاملة في قطاع غزة، والدعوة لحوار وطني شامل الشهر المقبل.

ويترقب المواطنون إجراءات عملية وقرارات من الحكومة لإلغاء العقوبات التي أقرها رئيس السلطة محمود عباس في أبريل/ نيسان الماضي، بحجة تشكيل “حماس” اللجنة الإدارية، والتي حلتها في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات