الأحد 29/سبتمبر/2024

حكم إسرائيلي بسجن مقدسي 16 عامًا

حكم إسرائيلي بسجن  مقدسي 16 عامًا

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، حكما على شاب مقدسيّ من بلدة جبل المكبر جنوبي شرق القدس المحتلة، بالسجن 16 عامًا.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن المحكمة المركزية في القدس المحتلة، أصدرت حكما بسجن الشاب بهاء عويسات (22 عاماً) من سكان جبل المكبر، بالسجن 16 عاماً، بحجة إدانته بالقتل وحيازة سكين.

وأضافت أن الشاب عويسات حاول تنفيذ عملية طعن استهدفت شرطيًّا “إسرائيليًّا” قرب مستوطنة “نوف تسيون” المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر، وذلك عام 2015.

وأفادت والدة الشاب عويسات لـ”قدس برس” أن المحكمة المركزية في القدس حكمت على نجلها بالسجن 16 عاماً، بعد إدانته بـ”القتل”، مؤكّدة أن نجلها “لم يحاول قتل أحد”.

وأضافت أن “الاحتلال حكم نجلها ظلماً وزوراً، وهو لم يفعل أي شيء، حيث تفاجأت العائلة اليوم خلال المحكمة التي لم تستمرّ سوى عشر دقائق، بالحُكم العالي”.

وقالت: إن سلطات الاحتلال تحتجز ابنها “بهاء” في سجن “جلبوع” “الإسرائيلي”، عقب اعتقاله في 23 شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015.

وشددت محاكم الاحتلال الأحكام على الشبان المقدسيين، بعد اندلاع انتفاضة القدس مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...