الخميس 26/سبتمبر/2024

إصابات بالاختناق شمال الخليل وجنوبها

إصابات بالاختناق شمال الخليل وجنوبها

أصيب مساء اليوم الأحد، عدد من المواطنين، بحالات اختناق في اقتحامات ومواجهات شمال وجنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب مساء اليوم، عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال “منطقة الظهر” في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة “الظهر” المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت والرصاص المطاطي نحو المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، وعولجوا ميدانيا.

كما أصيب الليلة، عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية، إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وتابعت المصادر: أطلق خلالها الجنود عشرات قنابل الغاز على منازل المواطنين، حيث أصابت إحداها منزل المواطن جهاد الرجبي إصابة مباشرة، ونقل جميع أفراد عائلته لمستشفى المحتسب لتلقي العلاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات