الثلاثاء 02/يوليو/2024

مصر.. البرلمان يوافق على حالة الطوارئ 3 أشهر

مصر.. البرلمان يوافق على حالة الطوارئ 3 أشهر

أعلن مجلس النواب المصري، مساء اليوم الأحد، موافقته على فرض حالة الطوارئ في البلاد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن إعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017.

وقال رئيس المجلس علي عبد العال: إن الموافقة على فرض حالة الطوارئ “رسالة إلى المشككين في هذا الوطن الذي سيظل عزيزا غير قابل للانقسام موحدا قويا عزيزا”.

وأضاف عبد العال للنواب: للرد على كل هؤلاء يجب الموافقة على الطوارئ وقوفًا، وفق ما نقلته صحيفة الوطن المصرية.

وطالب عبد العال، جميع من في القاعة بالوقوف في حال الموافقة، ووقف النواب، داعيا الجميع للوقوف، بمن فيهم أعضاء الحكومة الجالسون في الصفوف الأولى بالقاعة الرئيسة.

وأعلنت السلطات في مصر حالة الطوارئ مجددا بعد انقضاء حالة الطوارئ التي فرضت منذ العاشر من أبريل/ نيسان الماضي، واستمرت 6 أشهر.

إلى ذلك، حثّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد، متعهدا بمواصلة “مواجهة الإرهاب”.

وأضاف السيسي، خلال اجتماع مع وزيري الدفاع والداخلية ومدير المخابرات العامة وكبار مسؤولي وزارة الداخلية أن “مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه”، وذلك بحسب ما أفاد المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف.

يأتي ذلك بعد يومين من هجوم استهدف قوات للشرطة قرب واحة البحرية بالصحراء الغربية الذي أسفر، بحسب بيان الداخلية المصرية، عن مقتل 16 شرطيا، منهم 11 ضابطا.

وقُتل المئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات خلال السنوات الأخيرة، أعلن مسلحون تابعون لتنظيم داعش مسؤوليتهم عن كثير منها.

وتشن قوات الأمن والجيش حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تهدف للقضاء على الجماعات المسلحة في شبه الجزيرة الواقعة بشمال غربي البلاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...