الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يسجن مقدسيًّا 6 أشهر بتهمة رشق الحجارة

الاحتلال يسجن مقدسيًّا 6 أشهر بتهمة رشق الحجارة

أصدرت محكمة “الصلح” الاسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الأحد، حكما بالسجن 6 أشهر بحق شاب فلسطيني بتهمة رشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وأفاد عبد الله أبو سنينة لـ”قدس برس” أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه صهيب (19 عاماً) من حي “واد الجوز” في تاريخ 21 تموز/ يوليو الماضي “ميدانياً “، مدّعية رشقه الحجارة.

وأضاف أن جلسات عديدة عُقدت لشقيقه صهيب، حتى أدانه قاضي المحكمة برشق الحجارة، وحكم عليه اليوم الأحد، بالسجن الفعلي 6 أشهر.

وأشار إلى أن المحكمة فرضت عليه دفع غرامة مالية بقيمة 2500 شيقل (715 دولارًا)، لافتاً إلى أنهم من سكان بلدة “بيت حنينا” شمالي القدس المحتلة.

من جهتها، أفادت هيئة “شؤون الأسرى والمحررين”، أن محكمة “عوفر” الإسرائيلية قررت تمديد توقيف الأسير الجريح أحمد نافذ المصري 12 يوماً “غيابياً ” دون حضوره نظراً لوضعه الصحي.

وقالت الهيئة: إن الوضح الصحي للأسير المصري صعب، حيث أجريت له عملية جراحية، وهو لا يزال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير، لافتة إلى أن عملية أخرى ستُجرى له خلال الأيام القادمة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أصابت الأسير المصري الخميس الماضي، على مفرق “عصيون” جنوب مدينة بيت لحم، مدّعية أنه حاول تنفيذ عملية طعن، حيث أُصيب برصاصة في ظهره، ما استدعى نقله للعلاج في أحد المشافي الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات