الأربعاء 26/يونيو/2024

وفد موسع من التربية والتعليم إلى غزة الأربعاء

وفد موسع من التربية والتعليم إلى غزة الأربعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، أنها ستوفد وفداً موسعاً من مسؤوليها صباح الأربعاء إلى قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن هدف وصول الوفد “متابعة عددٍ من القضايا الميدانية، والوقوف على آخر المعطيات التي من شأنها تعميم عملها ليطال المقر الرئيس للوزارة في غزة والمديريات والمدارس التابعة لها”.

وحسب البيان؛ فإن زيارة الوفد ستشهد مشاركة متخصصين في متابعة القضايا المرتبطة بالخطط الإجرائية للعمل للإدارات العامة والوحدات الإدارية المختلفة وسبل إدراجها على الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وسيجري أعضاء الوفد لقاءات متنوعة على مستوى الوزارة، كما سيقومون بزيارات ميدانية لعدد من المواقع المستهدفة؛ بغية دراسة إمكانية تعميم بعض الخطوات التطويرية على مدارس القطاع، وتحديداً في مجالي الرقمنة ومنحى دمج التعليم المهني والتقني.

وفي هذا الإطار، أكد الناطق باسم الوزارة صادق الخضور أنَّ الزيارة تندرج في إطار تجسيد وحدة العمل التربوي، ووضع التوجهات التي تمخضت عن الزيارة التي أجريت قبل أيام للقطاع من وزير التربية صبري صيدم موضع التنفيذ.

واتفقت حركتا فتح وحماس، يوم الخميس الماضي، على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها كاملة في قطاع غزة حتى مطلع ديسمبر الماضي.

وجاء الاتفاق بعد أن كانت حكومة الوفاق وصلت إلى قطاع غزة قبل ذلك بأسبوع، واجتمع الوزراء فيها مع الموظفين في مقرات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وحصل التطور في المصالحة بعد إعلان حركة حماس في 17 من الشهر الماضي بحل اللجنة الإدارية في غزة، واستعدادها لتمكين حكومة الوفاق من تسلم مهامها جميعًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات