الثلاثاء 02/يوليو/2024

ميركل وماكرون يفتتحان أكبر معرض للكتاب في العالم

ميركل وماكرون يفتتحان أكبر معرض للكتاب في العالم

افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الثلاثاء، الدورة الـ69 لمعرض فرانكفورت للكتاب، أكبر معرض من نوعه في العالم من حيث عدد الناشرين والعناوين.

ويستمر المعرض في مدينة فرانكفورت (شمالي ألمانيا) حتى الأحد المقبل، بمشاركة 7 آلاف و300 دار نشر من نحو 100 دولة، ويُتوقع أن يزوره نحو 270 ألف شخص، حسب تقديرات المنظمين.

وخلال كلمة لكل منهما، أكد ماكرون وميركل أهمية دور الثقافة في التقارب بين باريس وبرلين، رغم التاريخ الطويل من الخلافات والحروب بين البلدين، حسب ما نقلته صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه” الألمانية.

وتشارك فرنسا في النسخة الـ69 من المعرض ضيفَ شرفٍ، في حين يشارك 180 كاتباً من الدول الناطقة بالفرنسية في فعاليات وندوات على هامش المعرض.

وفي كلمته خلال افتتاح المعرض، قال مدير المعرض، يورغن بوس: إن “الناشرين يلعبون دوراً كبيراً في عالم تزدهر فيه الشعبوية والأخبار الزائفة”.

وتابع بوس: “يجب علينا نحن الناشرين الليبراليين الديمقراطيين أن نردَّ بكتابات جذابة في مواجهة الكراهية والخوف المنتشرَين في عالم اليوم”.

ويضم معرض فرانكفورت ست قاعات ضخمة، على مساحة 171 ألفاً و790 متراً مربعاً، وتقام على هامشه مئات الندوات والحلقات النقاشية، التي يحضرها آلاف المثقفين والكُتاب من أرجاء العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات