الإثنين 30/سبتمبر/2024

إتمام المصالحة لـ8 عائلات من ضحايا الانقسام وسط القطاع

إتمام المصالحة لـ8 عائلات من ضحايا الانقسام وسط القطاع

رعت لجنة المصالحة الوطنية العليا، مساء اليوم الأحد، مهرجانا وسط قطاع غزة، أعلنت خلاله إتمام المصالحة لثماني عائلات من ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة إبان أحداث الانقسام.

وحضر الاحتفال أعداد كبيرة من قادة الفصائل ورجال الاصلاح ورجال القانون والمجتمع المدني وعائلات الشهداء وأعضاء من المجلس التشريعي.

 وخلال الاحتفال ألقيت كلمات مؤثرة دعت إلى وحدة الصف، ورصّ الصفوف، وطيّ صفحة الماضي السوداء، وتكريس الوحدة الوطنية، والسعي لإنجاز وحدة وطنية شاملة.


null

وأكد رئيس لجنة المصالحة الوطنية العليا خضر حبيب، الاستمرار قدماً في إتمام مصالحات ذوي شهداء الانقسام البغيض، والعمل بكل جهد لبناء مجتمع يسوده السلم الأهلي، ونشر ثقافة التسامح، وتعزيز مناعة المجتمع الوحدوية، وتصليب الجبهة الداخلية لاستكمال المشروع الوطني.

وشدد رئيس لجنة المصالحة المجتمعية في المحافظة الوسطي سمير أبو شمالة على الالتزام بالتفاهمات التي جرت في حزيران الماضي بالقاهرة، والتي تعكس حرصا بتنفيذ الشق الخاص بالمصالحة المجتمعية طبقا لاتفاقيات القاهرة الموقعة عام ٢٠١١.


null

وعبّر السيد علاء الدين الشامي، المتحدث باسم عائلات الشهداء، عن أهمية جهود المصالحة، والدفع بها للأمام، والعفو من أجل الوطن؛ لأنه أغلى من الجميع، كما قال.

وفي نهاية المهرجان وقّعت صكوك المصالحة من طرف وكلاء الدم في أجواء عكست أصالة الشعب الفلسطيني وعظمته.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...