الأحد 30/يونيو/2024

تركي يعود للدراسة بعد 41 عاما من تخرجه

تركي يعود للدراسة بعد 41 عاما من تخرجه

دفع حب الأحفاد مسنا تركيا إلى الالتحاق بإحدى الجامعات للدراسة من جديد رغم سنه الكبيرة، رغم مرور 41 عامًا على تخرجه من جامعته الأولى، ليكون مثالا في حب التعلم.

وقرر السبعيني “عاشق” دراسة تخصص جديد بعد أن تخرج عام 1973 من قسم التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية بأكاديمية الاقتصاد والعلوم التجارية في أنقرة (كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة حاليا).

وشارك المواطن المذكور في امتحان دخول الجامعة قبل ثلاثة أعوام، لينجح ويلتحق بقسم العلاقات الدولية في كلية الاقتصاد بجامعة أناضولو (نظام التعليم المفتوح) بولاية أسكي شهي وسط البلاد، وهو الآن طالب بالسنة الثالثة.

وقال عاشق -في حديث لوكالة الأناضول- إنه عمل موظفا في بلدية العاصمة أنقرة على مدى عشرة أعوام عقب تخرجه من جامعته الأولى، ومن ثم انتقل لولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد، وعمل هناك في مجالي السياحة والتجارة قرابة 35 عاما.

وأفاد بأن الطلاب يسألونه حين يرونه بالجامعة هل يرغب في أن يكون موظفا بعد هذا العمر، مشيرا إلى أن ذلك الكلام يحزنه لأنه يؤمن بضرورة الدراسة من أجل الدراسة والتعلم لا من أجل التوظيف.

وشدد عاشق على أنه يتقن إلى جانب التركية أربع لغات، وهي الفرنسية والإنجليزية والألمانية والروسية، وذلك بحكم أنه عمل في مجال السياحة، وقال إنه يرغب في دراسة الماجستير في مجال الاقتصاد الزراعي بعد الانتهاء من الجامعة.

وأوصى طالب العلم العجوز بعدم التخلي عن الدراسة، وتعلم لغتين أو ثلاث كحد أدنى، ليشكل بذلك نموذجا للشباب في العزيمة والإصرار وحب التعلم.

المصدر- الأناضول

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات