الإثنين 08/يوليو/2024

إسبانيا تبلغ نهائيات كأس العالم وإيطاليا إلى الملحق

إسبانيا تبلغ نهائيات كأس العالم وإيطاليا إلى الملحق

بلغ  منتخب إسبانيا لكرة القدم نهائيات كأس العالم المقبلة (روسيا 2018)، بعدما فاز على ضيفه الألباني بثلاثة أهداف دون رد، في حين ستخوض إيطاليا الملحق، بعدما تعادلت مع ضيفتها مقدونيا بهدف لمثله.

فعلى ملعب خوسيه ريكو بيريز، وضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة السابعة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، فاز منتخب إسبانيا على ضيفه منتخب ألبانيا بثلاثية بيضاء.

وسجل أهداف منتخب إسبانيا: رودريغو مورينيو في الدقيقة 16، وإيسكو في الدقيقة 24، وتياغو ألكنتارا في الدقيقة 27.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه منتخب مقدونيا بهدف لهدف، منح جورجو كيلليني التقدم لإيطاليا في الدقيقة 40، بينما عادل الكسندر تراجكوفسكي النتيجة لمقدونيا في الدقيقة 77.

كما تغلب منتخب الكيان الصهيوني على مضيفه منتخب ليشتينشتاين بهدف نظيف.

وبهذا يرتفع رصيد إسبانيا إلى 25 نقطة في صدارة المجموعة، مقابل 20 لإيطاليا الثانية.

وحافظ  منتخب ويلز على آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، بعد فوزه الصعب على مضيفه منتخب جورجيا بهدف نظيف، في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة  الرابعة.

وسجل طوم لاورنس الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 49.

ولحساب المجموعة ذاتها، خسرت صربيا متصدرة المجموعة أمام مضيفتها النمسا بثلاثة أهداف لهدفين، وفازت إيرلندا على مولدوفا بهدفين نظيفين.

وبقيت صربيا في صدارة المجموعة رغم الخسارة بـ 18 نقطة، يليها ويلز بـ 17 نقطة، ثم إيرلندا 16 نقطة، يليها النمسا بـ 12 نقطة، وخلفها جورجيا بـ 5 نقاط، وتذيلت مولدوفا المجموعة بنقطتين.

وضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة التاسعة، تعادل منتخب كرواتيا مع فنلندا بهدف لهدف.

ومنح ماريو ماندجوكيتش التقدم للكروات في الدقيقة 57، وأدرك بيري سوراي التعادل لفنلندا في الدقيقة 90.

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب أيسلندا على مضيفه منتخب تركيا بثلاثة أهداف دون رد، وأوكرانيا على كوسوفو بهدفين دون رد.

وبهذا تصدرت أيسلندا المجموعة بـ 19 نقطة، يليها كرواتيا بـ 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن أوكرانيا، ثم تركيا في المركز الرابع بـ 14 نقطة، ثم فنلندا بـ 8 نقاط، وكوسوفو نقطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات