الأربعاء 26/يونيو/2024

دعوات لرفض ومواجهة مسيرة تطبيعية مع الاحتلال في أريحا

دعوات لرفض ومواجهة مسيرة تطبيعية مع الاحتلال في أريحا

نددت جهات وفصائل فلسطينية، بالدعوة التي أطلقتها “لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي” التابعة لمنظمة التحرير وترويجها لمسيرة “فلسطينية- إسرائيلية تطبيعية” في مدينة أريحا؛ يوم الأحد المقبل 8 تشرين أول/ أكتوبر الحالي.

وعدت “اللجنة الوطنية” لمقاطعة الاحتلال، أن المسيرة “تتوج سلسلة أنشطة تنظمها حركة إسرائيلية، بما فيها نشاط في مستعمرة غوش عتصيون المقامة بشكل غير شرعي على الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وكانت “لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي”؛ والتي يتزعمها عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” محمد المدني، قد دعت للمشاركة في مسيرة بعنوان “نداء السلام” بقيادة “إسرائيلية” بارزة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حركة “نساء يصنعن السلام” “الإسرائيلية”.

وشددت اللجنة الوطنية للمقاطعة في بيان لها، اليوم الخميس، على أن المشاركة الفلسطينية في هذه الفعاليات “تطبيعٌ وفق التعريف الذي أقرته الغالبية الساحقة في المجتمع الفلسطيني في المؤتمر الوطني الأول لمقاطعة إسرائيل عام 2007”.

وتعد اللجنة الوطنية؛ أوسع تحالف في المجتمع المدني الفلسطيني في الوطن والشتات.

وانتقدت اللجنة “استمرار تجاهل المستوى الرسمي الفلسطيني في منظمة التحرير قرارات المجلس المركزي للمنظمة والقاضية بوقف التطبيع والتنسيق الأمني ودعم حركة المقاطعة”.

وذكرت أن التطبيع مع الاحتلال “مخالفة للإجماع الوطني، وخطر على القضية الفلسطينية وسلامة المجتمع الفلسطيني المحتل”.

وطالبت برفض المشاركة في مسيرة أريحا التطبيعية وإفشالها بالوسائل السلمية المتاحة، مبينة أن “التطبيع سلاح إسرائيلي يهدف لاستعمار عقولنا، وتقويض حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) في الوقت الذي تنمو فيه باطراد وتحقق نجاحات في عزل إسرائيل”.

وعدّ التطبيع مع الاسرائيليين بدعوى “اختراق مجتمع الاستعمار، وهمًا وتضليلًا، وطريقا لتمكين الاحتلال من اختراق مجتمعنا وتشويه الوعي الوطني”.

بدورها عبرت حركة حماس عن استهجانها ورفضها دعوة اللجنة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة نسوية تطبيعية في أريحا الأسبوع المقبل.

ورأت الحركة في بيان لها اليوم، أن المشاركة في المسيرة والدعوة لتغطيتها “خروج عن الإجماع الوطني، وإهانة لتاريخ شعبنا وحاضره ومستقبله، ومساهمة في تحسين صورة الاحتلال”.

ولفتت حماس النظر إلى ضرورة عدم الاستجابة للمشاركة في “المسيرة المرفوضة”، ومواجهتها وعزل القائمين عليها، وإجهاض كل جهد تطبيعي مع الكيان الإسرائيلي.

قدس برس

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...