السبت 29/يونيو/2024

مع بدء الأعياد اليهودية.. مستوطنون يقتحمون الأقصى

مع بدء الأعياد اليهودية.. مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية الأعياد اليهودية التي تستمر عشرة أيام.

وأفادت “قدس برس” بأن شرطة الاحتلال سمحت صباح اليوم باقتحام 83 مستوطناً يهودياً تجوّلوا في باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات لأربع ساعات.

وأضافت أن عناصر من الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح رافقتهم منذ لحظة اقتحامهم من “باب المغاربة” وحتى خروجهم من “باب السلسلة” والذي شهد صلوات المستوطنين، وغناءهم ورقصاتهم بشكل “استفزازي” للوافدين للمسجد الأقصى.

وعملت شرطة الاحتلال على فحص هويات وحقائب الوافدين للمسجد الأقصى، كما صادرت هويّات المواطنين بشكل مؤقت حتى خروجهم من المسجد.

وكانت جمعيات “الهيكل” المزعوم قد دعت المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع وحتى الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، بمناسبة الأعياد اليهودية.

والليلة الماضية، أعلنت شرطة الاحتلال عن فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال إغلاق شامل للحواجز العسكرية الثابتة (المعابر)، منذ منتصف الليلة الماضية (الثلاثاء/ الأربعاء)، وحتى منتصف ليلة السبت/ الأحد الذي يوافق الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أنها وضعت خطة أمنية ومرورية خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري، حيث يصادف أعياد “العرش”، و”المظلة”، و”هسوكوت”.

وأضافت أنها ستنشر عناصر الشرطة برفقة حرس الحدود الإسرائيلي تحسبا لأي “محاولة للقيام بعملية معادية”، حيث ستعزز تواجد القوات في المركز أي في مدينة القدس وبلدتها القديمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات