الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال ينبشُ قبور المسلمين بمقبرة مأمن الله غربي القدس

الاحتلال ينبشُ قبور المسلمين بمقبرة مأمن الله غربي القدس

واصلت سلطات الاحتلال، الاعتداء على مقابر المسلمين في مدينة القدس المحتلة، ونبش القبور، حتى طالت الحفريات الصهيونية أمس (الأحد) نحو ثمانية هياكل عظمية وجماجم.

وأفاد رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، الحاج مصطفى أبو زهرة، بأنه عثر أمس على قبر ضخم تحت الأرض (كأنه غرفة)، بعد أن جرفت آليات الاحتلال سقفه في مقبرة “مأمن الله” الإسلامية غربي القدس.

وأضاف لـ “قدس برس”، الاثنين، أنه عثر على ثمانية جماجم بالإضافة لهياكل عظمية متناثرة داخل القبر الضخم، لافتًا إلى أن الاعتداء على المقبرة ما زال مستمرًّا.

وقال إن مشروعات تطويرية إسرائيلية تُقام على أرض مقبرة مأمن الله ومحيطها، حتى أكل الاحتلال ما مساحته نحو 70 بالمائة منها، لافتًا إلى أن مساحتها ما قبل بناء المشاريع الاستيطانية عليها كانت 200 دونم. 

وأكّد أنه سيتم مراقبة الحفريات الإسرائيلية في المكان، والتعدّي على حُرمات القبور، متابعًا: “نحن على يقين أن هذه الجماجم التي وُجدت هي لمسلمين دُفنوا هنا منذ سنوات طويلة”.

وأدان رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، اعتداء الاحتلال المستمر على مقابر المسلمين، داعيًا جميع الجهات المعنية إلى التدخّل لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة.

يشار إلى أن الاحتلال أقام على مقبرة “مأمن الله” غربي القدس، عدّة مشاريع استيطانية من بينها؛ حديقة الاستقلال، متحف التسامح، المدرسة الدينية، وفنادق ومواقف سيارات ومتنزّهات ومحال لبيع الخمر، في اعتداء واضح على المقبرة وقبور المسلمين فيها.

ويوجد على أرض المقبرة التي أصبحت ذات طابع يهودي، قبّة كبيرة، شاهدة على أن كل المساحة التي أُقيمت عليها المشاريع الاستيطانية مؤخراً هي تابعة لأرض المقبرة الإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...