الأربعاء 26/يونيو/2024

شاهد شعائر الجمعة من المسجد الأقصى

شاهد شعائر الجمعة من المسجد الأقصى

تحديًا لقيود الاحتلال وعراقيله، تدفق آلاف المصلين تجاه المسجد الأقصى، وأدوا صلاة الجمعة في رحابه.

وأكد خطيب المسجد الأقصى، مفتي القدس الشيخ محمد حسين، أن معركة الأقصى لم تنته بعد، مشيرًا إلى مواصلة الاحتلال شن عدوانه على المسجد بأشكال وصور مختلفة على رأسها تلك الاقتحامات الظالمة التي تتيحها حكومة الاحتلال.

وندد الشيخ حسين في خطبة الجمعة بالسماح لأعضاء برلمان الاحتلال ووزرائه والجمعيات المتطرفة باستباحة قدسية المسجد الأقصى، مؤكدا أن أبناء القدس وفلسطين لا يمكن أن يقبلوا باستمرار العدوان على مسجدهم وعلى مقدساتهم.

وقال: “الأقصى لا يتجزأ؛ فهو مسجد إسلامي بكل مصلياته ومصاطبه، ومصلى باب الرحمة هو أحد المصليات الرئيسة في المسجد الأقصى، ولن نقبل بأن يغلق تحت أي ذريعة”.

وأشاد بإرادة ومواقف المقدسيين الصلبة والعظيمة في الوقفة السلمية المتضامنة وهم يحملون السجاد لصلاتهم يفترشون شوارع القدس وساحاتها مهللين ومكبرين لا يقبلون أن تغلق أبواب مسجدهم أو تقيد حرية دخولهم إليه فكان حليفهم النصر.

وأعرب عن أمله ان يتوحد صف أبناء فلسطين في غزة والضفة الغربية والقدس وفي كل الأرض الفلسطينية في العام الهجري الجديد.

عدسة “المركز الفلسطيني للإعلام” تابعت على مدار ساعة من البث المباشر شعائر إقامة الصلاة في المسجد.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...