الخميس 04/يوليو/2024

الاحتفال بذكرى السنة الهجرية الجديدة في المسجد الأقصى

الاحتفال بذكرى السنة الهجرية الجديدة في المسجد الأقصى

أقامت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، احتفالا في المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى رأس السنة الهجرية الجديدة، بمشاركة حشد من المصلين والعلماء.

وأكد المتحدثون، منهم مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إسلامية المسجد، ونددوا بالاعتداءات الصهيونية التي تصيبه.

وحيّا المتحدثون، المصلين الوافدين للمسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل الاحتلال وحواجزه على مداخل المدينة وأبواب الاقصى، داعين إلى الاستفادة من الدروس والعبر من هذه الذكرى العطرة.

وقال خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري: إن العام الهجري الماضي كان حافلا بالأحداث المتوالية والمتعاقبة، وبصورة عامة كان داميا لوجود الخلافات بين الدول العربية والصراعات الدموية، مبينا أنه تميز بالأحداث التي مر بها المسجد الأقصى المبارك ومنها هبة الأقصى التي أثبتت وحدة أهالي فلسطين بعامة وأهالي المقدسيين بخاصة، وبالوحدة حققوا انتصارا بإعادة السيادة الإسلامية على الأقصى.

وقال صبري لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن المقدسيين أثبتوا جدارتهم وإخلاصهم تجاه المقدسات وتجاه مدينتهم المباركة المقدسة رغم ما تحملوه من المعاناة القاسية جراء الإجراءات الاحتلالية الظالمة بحقهم.

وطالب الشيخ صبري جميع المسلمين بتدارس السيرة النبوية والاستفادة من الدروس والعبر التي تضمنتها حادثة الهجرة النبوية.

وقال: “نستبشر بالمحادثات الجارية في أرض الكنانة بشأن المصالحة وإنهاء الانقسام، آملين أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق؛ لأن المصالحة هي رافعة لمصلحة قضية القدس بخاصة وفلسطين بعامة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات