الأربعاء 26/يونيو/2024

اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى عشية الأعياد التلمودية

اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى عشية الأعياد التلمودية

يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات واسعة من المستوطنين، بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، عشية موسم الأعياد التلمودية، وفي طليعتها “عيد رأس السنة” العبرية.

وقال مصادر إعلامية مقدسية، إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة في الأقصى المبارك.

وجاءت الاقتحامات عقب دعواتٍ مكثّفة، وجّهتها ما تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم، للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم وغد الخميس، عشية موسم الأعياد التلمودية.

وأوضحت المصادر، أن مجموعات من المستوطنين بلباسهم التلمودي الخاص، أدّوا حركات تلمودية صامتة، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.

وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية، ناشدت المواطنين شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم وغدا، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفلٍ خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...