عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حماس: عباس لم يفرق بين الحق في المقاومة والإرهاب

حماس: عباس لم يفرق بين الحق في المقاومة والإرهاب

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الأربعاء، بإعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قدوم حكومة الوفاق إلى غزة؛ مؤكدة أنها ستعمل على إنجاح مهمتها.

وشددت الحركة في تصريح لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، على لسان الناطق الرسمي باسمها فوزي برهوم، أنها ستستمر في خطوات المصالحة حتى تصبح واقعا ملموسا؛ كي يتفرغ الجميع للنهوض بالمشروع الوطني ومواجهة الاحتلال.

وقال برهوم: “نجدد التزامنا بما أعلنته الحركة في القاهرة”.

وتعقيبا على خطاب عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أكد برهوم أن حركته تابعت باهتمام خطاب رئيس السلطة محمود عباس في الأمم المتحدة.

وتابع: “على الرغم من أهمية المكان والزمان لهذا الخطاب من حيث مخاطبة قادة وزعماء العالم، وكونه يأتي بعد خطوات الحركة الأخيرة في القاهرة إلا أن الخطاب يحمل روح الإقرار بفشل مشروع التسوية والمفاوضات مع الاحتلال”.

وأضاف “يحمل عباس منطق استجداء حقوق الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرنو للانعتاق من الاحتلال بكل الوسائل المشروعة”.

وأبدى برهوم أسفه لعدم تفريق عباس في خطابه بين مقاومة الشعب الفلسطيني باعتبارها حقا أصيلا في ظل الاحتلال وبين الإرهاب المدان في كل القوانين والأعراف الدولية.

وشدد قائلا: “بل إن الاحتلال أحد أبرز أشكال الإرهاب”.

وكان عباس قال في خطابه مساء اليوم: “نحن ضد الإرهاب بكل أشكاله مهما كان مصدره ونحاربه سواء محليا أو إقليميا أو دوليا”، مضيفا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ضرورة لاستكمال جهود مواجهة “تنظيمات الإرهاب”.

وفي الوضع الداخلي أكد عباس الترحيب بما جرى مؤخرا في مصر لاستئناف جهود تحقيق المصالحة، معلنا أنه في نهاية الأسبوع القادم ستذهب حكومة الوفاق لممارسة عملها في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...