عاجل

السبت 22/يونيو/2024

قيادي في الشعبية يشيد بالتعاطي الإيجابي لحماس مع المصالحة

قيادي في الشعبية يشيد بالتعاطي الإيجابي لحماس مع المصالحة

أشاد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين زاهر الششتري، بالخطوة التي اتخذتها حركة حماس بحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق من القيام بعملها بقطاع غزة، ووصفها بالخطوة الهامة وفي الاتجاه الصحيح نحو إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، وخصوصًا اتفاق القاهرة 2011 ويجب العمل بها بشكل فوري.

ودعا إلى وقف الرئيس محمود عباس لكل الإجراءات التي اتخذها بحق قطاع غزة، والشروع فورًا بدعوة الإطار القيادي المؤقت، والبدء بحوار وطني شامل للخروج بآليات متفق عليها، وتقييم المرحلة السابقة، والعمل على تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخير.

وشدد القيادي الشتتري على أنه من أجل تعزيز الجانب الديمقراطي، لا بد من العودة لاجتماعات بيروت بخصوص عقد المجلس الوطني، وفق ما اتفق عليه، واستكمال الإجراءات بخصوص الانتخابات حيثما أمكن، والعمل على عقد اجتماع للمجلس الوطني وفق ما يتم الاتفاق عليه، والتوافق على موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وبالتوازي.

ودعا إلى تعزيز جانب القيادة الجماعية والبعد عن التفرد والهيمنة، وإعادة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، وفق اتفاق القاهرة 2005 وعلى أسس كفاحية.

ونبه الششتري بأن خطوة حركة حماس تكتسب أهمية كبيرة في هذا التوقيت، خصوصًا مع توجه الرئيس أبو مازن للأمم المتحدة، وأيضًا في ظل استمرار الاحتلال بمحاولة إنهاء القضية الفلسطينية، تحت حجة عدم وجود وحدة وطنية وقيادة موحدة للشعبنا وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...