الأحد 23/يونيو/2024

جماهير غزة تشيع شهيدي الأنفاق أبي عابد والدمياطي

جماهير غزة تشيع شهيدي الأنفاق أبي عابد والدمياطي

شيعت جماهير قطاع غزة، الشهيدين القساميين يوسف أبو عابد، وخليل الدمياطي في خان يونس وغزة، اللذين استشهدا مساء أمس الخميس إثر انهيار نفقين للمقاومة.  

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” زفت الشهيدين مساء أمس، وقالت في بيان عسكري لها:  إن الشهيد القسامي خليل باسم خليل الدمياطي (32 عامًا) من حي الشيخ رضوان بغزة، والشهيد القسامي يوسف صبري أبو عابد (22 عامًا) من منطقة بني سهيلا بخانيونس، لقيا ربهما شهيدين -بإذن الله تعالى- مساء الخميس (14-9) إثر انهيار نفقين للمقاومة.

وأضافت الكتائب في بيانها: “جاءت شهادتهما بعد مشوار جهادي عظيم ومشرّف، وبعد عمل دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ، نحسبهما شهداء ولا نزكي على الله أحدًا”.
 
حماد الرقب القيادي في حركة حماس، وخلال خطبة الجمعة في خان يونس أكد أن دماء الشهداء وقود لاستمرار معركة الإعداد والتجهيز، مشددًا على أن الحركة ماضية في طريق الإعداد والتجهيز لأي مواجهة مرتقبة مع العدو الصهيوني. 
 
وأضاف الرقب أن الشهيد أبو عابد آثر أن يحفر في باطن الأرض طريقاً للعزة والكرامة، في حين أن كثيرًا من الناس لاهون، وغير آبهين لما يحدث من حولهم. 
 
من جانبه أكد الدكتور يونس الأسطل خلال كلمة له أثناء تشييع أبو عابد، أن محاولات الصهاينة في إفشال سلاح المقاومة ستبوء بالفشل المبين بإذن الله. 
 
وبيّن الأسطل أن استشهاد الشهيدين أبو عابد والدمياطي دليل دامغ على سعي حماس لامتلاك كل سبل القوة التي تستطيع الحركة من خلالها أن تدافع على شعبنا، وتحفظ عليه كرامته وعزته. 


null

null

null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات