عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يقمع 3 مسيرات في الضفة

الاحتلال يقمع 3 مسيرات في الضفة

قمعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، ثلاث مسيرات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة قرية كفر قدوم، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبةبفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما لصالح مستوطني “قدوميم”الجاثمة على أراضي القرية.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت البلدة عقب انطلاق المسيرة مباشرة، مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل القرية، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت المتضامنين من الدخول إليها، وأعاقت تحركات المواطنين، وفتشت مركباتهم، ودققت في هوياتهم منذ ساعات الصباح الباكر.

إلى ذلك، قمعت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرتين منفصلتين انطلقتا في مدينة الخليل ضد الإجراءات الصهيونية في المدين.

وانطلقت المسيرة الأولى التي دعت إليها فعاليات المدينة وقواها السياسية والعشائرية واللجنة الوطنية لرفع الإغلاق عن البلدة القديمة من مسجد على البكاء وسط المدينة باتجاه البلدة القديمة رفضا للقرار الذي أصدره وزير الجيش الصهوني بتشكيل مجلس محلي لإدارة شئوون المستوطنين في البؤر الاستيطانيه هناك.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات المندده بسياسة الاحتلال كما رفعوا اليافطات التي تطالب بوقف إجراءات الاحتلال في قلب الخليل.



واعترض الجنود الصهاينة المسيرة وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه المشاركين وفرقوها بالقوة ومنعوا المشاركين من الوصول إلى قلب المدينة.

وفي الوقت ذاته، قمعت سلطات الاحتلال مسيره أخرى انطلقت جنوب الخليل وشارك فيها سكان المنطقة الجنوبية للمطالبه بفتح طريق خربة قلقس جنوب المدينة والتي أغلقها الاحتلال منذ سنوات .

وتسبب إغلاق الطريق بالسواتر الترابية إلى عدد من حوادث السير في المنطقة، وأطلقت قوات الاحتلال الغاز باتجاه المشاركين واعتقلت اثنين منهم.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات