الأربعاء 26/يونيو/2024

البردويل: المصالحة المجتمعية حققت إنجازات واختراقات هامة

البردويل: المصالحة المجتمعية حققت إنجازات واختراقات هامة

قال النائب د. صلاح البردويل إن لجنة المصالحة المجتمعية حققت إنجازات واختراقات ومستمرة في عملها.

وأوضح البردويل أن هذا الملف يعد من أكثر الملفات حساسية وحيوية كونه يمس النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي تضرر بسبب الأحداث المؤسفة أثناء الانقسام.

وقال النائب البردويل في تصريح لصحيفة “الكتلة” البرلمانية الصادرة عن كتلة الإصلاح والتغير بغزة، إن “لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن اتفاق القاهرة 2011 قطعت شوطاً كبيراً بوضع الأسس لهذه المصالحة، وماضية في عملها حتى تحدث حالة ارتياح شعبي فلسطيني”.

وأضاف النائب البردويل: “اللجنة  أحدثت اختراقات وإنجازات مباشرة وهامة في هذا الملف، وهناك سرعة وحالة رضا بين الناس”.

وبين النائب البردويل أن هناك رضا كبيرا لدى كل ألوان الطيف الفلسطيني بدليل أن معظم الفصائل الفلسطينية تشارك في هذا الجهد.

وأوضح النائب البردويل أن هناك تسوية لست حالات من الشهداء، وستسوى أربعة عشر حالة  أخرى في مهرجان كبير سيعقد في قاعة رشاد الشوا اليوم الخميس، آملاً أن تتم تسوية معظم هذه القضايا، وأن نحدث حالة من الارتياح الشعبي الفلسطيني.

وعن تفاهمات القاهرة أكد النائب البردويل أنها شكلت نوعاً من أنواع الإسعاف للحالة الفلسطينية، وتمت برعاية مصرية، موضحاً أنها تمس الحالة الإنسانية أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف النائب البردويل “نعتقد إذا استمرت اللجنة على هذا الشكل سيكون لها تأثير إيجابي في الواقع الفلسطيني”.

وأشار النائب البردويل أن المصالحة المجتمعية طالما تحققت فستؤسس لوحدة وطنية وحل لكثير من القضايا العالقة على المستوى السياسي بين حركة فتح وحماس وبين الكل الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...