عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

وفد من حماس يتوجه إلى موسكو في 18 سبتمبر

وفد من حماس يتوجه إلى موسكو في 18 سبتمبر

كشفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، أن وفدا قياديا برئاسة موسى أبو مرزوق، سيتوجه في 18 أيلول الجاري، إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث “آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية”. 

وقال حسام بدران، القيادي في الحركة، في تصريح لوكالة “الأناضول”: “سيتوجه وفد من حركة حماس برئاسة موسى أبو مرزوق، وقيادات أخرى، إلى العاصمة الروسية موسكو في 18 من الشهر الجاري”. 

وتابع بدران: “هذه الزيارة معدٌّ لها منذ فترة، وتهدف لمناقشة الوضع الفلسطيني وإجراءات الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني”. 

وأوضح القيادي في حركة “حماس” أنه سيُناقش خلال الزيارة “الوضع في قطاع غزة، والحصار المفروض عليه للعام الحادي عشر على التوالي”. 

وقال بدران: “سنتطرق إلى كل ما يمكن أن تقدمه روسيا من خلال موقعها دولةً كبرى في هذا الإطار”. 

وكان أبو مرزوق، التقى، أمس الأول الثلاثاء، سفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة السيد سيرجى كيربيتشينكو.

وذكر الموقع الرسمي لحركة “حماس”، أن أبو مرزوق أطلع “كيربيتشينكو” على آخر المستجدات السياسية على صعيد المصالحة الفلسطينية، وما قدمته حركة حماس من ليونة لتذليل العقبات أمامها، كما أطلعه على مجريات زيارة وفد الحركة إلى جمهورية مصر العربية، والوعود المصرية لمستقبل عمل معبر رفح البري.

وبدوره رحّب السيد “كيربيتشينكو” بزيارة حركة حماس المرتقبة إلى روسيا، مؤكداً دعم بلاده القضية الفلسطينية وعدّها قضية عادلة، وضرورة الوحدة الوطنية بين القوى الفلسطينية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...