الأحد 01/سبتمبر/2024

اعتقالات ونصب حواجز صهيونية بالضفة

اعتقالات ونصب حواجز صهيونية بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات مداهماتها واعتداءاتها على المواطنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الخميس (14-9) واعتقلت 4 منهم كما نصبت حواجز عسكرية.

ففي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شابين من المدينة ومخيم عسكر، فيما اقتحمت بلدة تل على المداخل الغربية للمدينة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من مدينة نابلس، أعقبه اندلاع مواجهات عنيفة في شارع عصيرة بالمدينة، وتم دهم عدة بنايات بينها بناية كلبونة، واعتقلوا الشاب يزن عدنان اسليم (25 عامًا) بعد تفتيش منزله والعبث به.

وانتشر جنود الاحتلال على طول شارع عصيرة بعد اندلاع مواجهات فيه، فيما سمع أصوات طرق للمنازل وخلع لمداخلها.

وفي مخيمي عسكر القديم والجديد اقتحمت عدة دوريات للاحتلال المخيمين، واعتقلت الشاب حسن قطناني من مخيم عسكر القديم، كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة تل غربي المدينة.  

وذكر شهود من بلدة تل أنه رصد تواجد لعدد من جنود المشاة التابعة للاحتلال في منطقة الكراجات، بالقرب من سوبر ماركت أنور حلمي،  ثم انسحبوا باتجاه منطقة اللحف.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطنًا من بلدة بير الباشا جنوب المدينة مطلوب منذ ثلاث سنوات، فيما نصبت الليلة الماضية وفجر اليوم الحواجز في مناطق مختلفة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن وحدة خاصة داهمت منزل الشاب عدي موسى تيسير غوادرة  في  قرية بئر الباشا واختطفته قبل أن تلحق بها قوة من جيش الاحتلال وتفتش المنزل.

ويشار إلى أن غوادرة مطلوب منذ ثلاث سنوات، وسبق وتعرض منزله للدهم والتفتيش عدة مرات من قوات الاحتلال.

من جهة أخرى نصبت قوات الاحتلال حواجزها في مناطق مختلقة؛ حيث نصبت حاجزًا على طريق الجربا قرب قباطية، كما انتشرت على مداخل عربونة ودير غزالة شرقي المدينة.
 
وفي سلفيت شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا في بلدة بديا غرب المدينة ونقلته إلى جهة مجهولة.
 
ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عزمي يوسف موسى في بلدة بديا، كما انتشرت في شوارع البلدة لساعات.

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا أيضا بلدة كفل حارس وفتشوا عددًا من المنازل؛ حيث تستهدف البلدة بشكل مستمر بسبب وجود مقامات دينية فيها  تشكل أطماع للمستوطنين.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقة رقعة شمال مدينة يطا، وقامت بعمليات تفتيش داخل محلات تجارية ومخرطة واعتقلت المواطن بدر عبد الله محمود ادعيس (49 عامًا)، وصادرت مبلغًا ماليًّا من منزله، علمًا بأنه والد الأسير مراد ادعيس منفذ عملية عتنائيل في كانون ثاني (يناير) 2016، والمحكوم بالسجن المؤبد.

وهدمت سلطات الاحتلال منزل الأسير مراد ادعيس  في شهر حزيران (يونيو) من نفس العام بدعوى أنه اقتحم مستوطنة عتنائيل وقتل مستوطنة. فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال أن قواته صادرت الليلة الماضية مبلغ 48000 شيكل بزعم أنها تمويل من حركة حماس لعائلة الأسير الفتى مراد ادعيس من يطا لإعادة بناء المنزل في المدينة.

كمال قامت القوات بمداهمة منزل ثائر مخامرة، وسلتمه بلاغًا لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحامها منطقة جبل العروس بمدينة يطا.

هذا، وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت بلدة أبو العرقان بالقرب من مدينة دورا وقامت باقتحام عدد من  المنازل، عرف من بينها منزل المواطن رامي علي حسن شوامرة، وماهر عبد الكريم شوامرة، و ياسر شوامرة، و يوسف شوامرة، وانسحب جيش الاحتلال دون تسجيل اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضًا منزل المواطن كمال السكافي في منطقة عيصى بمدينة الخليل وقامت بتفتيشه وتسليم السكافي بلاغًا بمراجعة مخابراتها.

إلى ذلك اقتحمت سلطات الاحتلال مخرطة تعود للمواطن عناد أبو طه وفتشتها كما وانتشرت بكثافة في المنطقة لعدة ساعات.

على الصعيد نفسه اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم، سامر عطا لافي، وهو شقيق الشهيد محمد لافي من مخيم قلنديا، وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على والد الشهيد لافي بالضرب، كما تم اعتقال الشاب عزمي يوسف موسى من نفس المخيم.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين سامر غانم وحسن أبو زنط من طولكرم.

وفي بيت لحم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المسلخ وواد معالي وساحة المهد كما تم اقتحام عدد من المنازل في قرية حرملة بالقضاء.

وفي قضاء القدس داهمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية واعتقلت موسى عسيلة وعلاء محيسن، كما داهمت حي المطار وقامت بتفتيش منزل المواطن صبحي الخطيب وعاثت فيه فسادًا. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات