الأربعاء 26/يونيو/2024

مرضى الأورام والدم بغزة.. لا دواء

مرضى الأورام والدم بغزة.. لا دواء

حذّرت وزارة الصحة بغزة، من تردي الأوضاع الصحية لمرضى الأورام وأمراض الدم جراء غياب 90 % من خدماتهم العلاجية، بسبب وقف توريد الأدوية من رام الله.

وناشد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الأربعاء، الجهات المعنية بسرعة التدخل لإنقاذ مرضى غزة، وسرعة توريد الأدوية للمرضى، وتمكين بعض الحالات للسفر من أجل العلاج.

وبالأمس، حذر رئيس قسم الكلية في مجمع الشفاء الطبي الدكتور عبد الله القيشاوي، من اقتراب نفاد عقار (تاكروليموس/ Tacrolimus) أحد الأدوية المثبطة للمناعة بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة؛ نظرا لضآلة الكميات الموفرة منه، مشيرا إلى أن هذا الدواء يستخدم لمنع رفض جسم المريض للكلية التي زرعت في جسم المريض.

وأوضح القيشاوي في تصريح صحفي، أن المريض الذي يجري عملية زراعة كلى يحتاج إلى أخذ هذا الدواء بشكل يومي مدى الحياة لتجنب حدوث رفض حاد أو مزمن للكلية، وهو ما قد يجعل المريض بحاجة للعودة إلى غسيل الكلى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...