الأربعاء 26/يونيو/2024

العثور على قذائف مصرية قديمة أسفل شارع صلاح الدين بخانيونس

العثور على قذائف مصرية قديمة أسفل شارع صلاح الدين بخانيونس

عثرت شرطة هندسة المتفجرات بمحافظة خان يونس على 8 قذائف نوع هاون عيار 120، وذلك في منطقة السطر الشرقي، يعتقد أنها تعود لحقبة الإدارة المصرية لقطاع غزة قبل عشرات السنين.

وأفاد النقيب محمد الأسطل، مدير شرطة هندسة المتفجرات بخان يونس، أنه وصلتهم إشارة تفيد بعثور إحدى الشركات العاملة في مجال الطرق على أحد الأجسام المشبوهة أثناء تجهيزها لتعبيد ورصف طريق صلاح الدين.

وبين النقيب الأسطل أنه على الفور توجهت الطواقم الهندسة إلى المكان، وأغلقت المنطقة، ومن ثم وسعت دائرة البحث حيث تمكنت من العثور على ثماني قذائف يعتقد أنها من نوع هاون عيار 120.

وقال الأسطل: “يعتقد أن هذه القذائف كانت مدفونة على عمق “3” أمتار منذ منتصف القرن الماضي، ولم يحدث أي إصلاحات بهذا العمق على الشارع منذ ذلك الحين”.

وأكد النقيب الأسطل تمشيطهم المنطقة بالكامل، ومن ثم نقل المخلفات المتفجرة التي عثر عليها إلى مكان آمن؛ تمهيداً لإتلافها، حيث انسحبت فرق الهندسة بعد التأكد من خلو المنطقة من أي أجسام مشبوهة أخرى.

وأهاب الأسطل بالمواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي جسم مشبوه يشاهدونه أو يعثرون عليه، مؤكدا جاهزية هندسة المتفجرات للتعامل مع مثل هذه الأجسام.

وبعد انتهاء الانتداب البريطاني، واحتلال “إسرائيل” فلسطين عام 1948 أصبحت فلسطين مقسمة إلى ثلاث مناطق، الأولى: وهي الجزء الأكبر 77% من فلسطين تحتله “إسرائيل”، والثانية: قطاع غزة الذي أصبح تحت حكم الإدارة المصرية، أما المنطقة الثالثة: فهي الضفة الغربية التي ألحقت بالأردن لتكون تحت الحكم الأردني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...